الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

محمد صلاح: الملك المتواضع.. فتح روما وعصف بليفربول

الرئيس نيوز



لقّب موقع صحيفة "نايتي منتس" البريطاني المختص بأخبار الساحرة المستديرة محمد صلاح بالملك المتواضع، وقالت الصحيفة: "إن أي مهتم بالدوري الممتاز ودوري الأبطال، سيربط بين قصة انطلاق محمد صلاح في المستطيل الأخضر، وصعود مغني البلوز الأسطوري روبرت جونسون، نجم الجيتار، الذي استولى على قلوب عشاق الموسيقى، فكلاهما حققا إنجازات باهرة وشهرة طاغية في وقت وجيز".

مثل جونسون، كان صلاح لاعبًا واعدًا، منذ أن كان حديث العهد بالاحتراف، ولكن عندما وضعته فرصته تحت الأضواء الساطعة - في المرة الأولى ، على الأقل - اختنق، وفشل في التأثير، وأُجبر على إيجاد طريق آخر إلى أعلى.

وفي حين شهد صعود "جونسون" مرحلة اختفاء غامضة استمرت عامًا، ثم عاد بعدها كأفضل لاعب جيتار في العالم، لم يختفِ صلاح مطلقًا عن أعين الجمهور في فلورنسا.

عندما غادر تشيلسي، في البداية على سبيل الإعارة لكل من فيورنتينا ثم روما قبل أن يكمل انتقاله الدائم إلى إيطاليا، تصدر دور البطولة مع نادي بازل وفي وقت سابق في مسقط رأسه مصر ضمن فريق المقاولون العرب، وتمكن الملك المتواضع من وضع بصمته في دوري أوروبا. ولكن حاول قدر استطاعته، فإن انتقاله إلى إنجلترا في يناير 2014 لم يكن حدثًا عاديًا على الإطلاق.

في حين أن وقته في روما غالبًا ما يعود الفضل فيه إلى إعادة توحيد الفريق وصقله كلاعب لينضم بثقة وجدارة إلى المواهب العالمية الحقيقية التي قادت ليفربول إلى المجد الأوروبي، إلا أن الحقيقة هي أنه بحلول الوقت الذي انتقل فيه رودي غارسيا لإحضاره إلى العاصمة الإيطالية، كان صلاح بالفعل في طريقه إلى نجومية حقيقية.