الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

رئيس النواب: لا إجراء إيجابي عاجب.. ولا التطوير عاجب

الرئيس نيوز

قال الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، إن قرار لجنة تسعير المنتجات البترولية، خفض أسعار بيع منتجات البنزين بأنواعه الثلاثة في السوق  المحلي بقيمة 25 قرشا "ربع جنيه"، أمر جيد جداً.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة المنعقدة اليوم الاثنين، أثناء مناقشة مشروع قانون بتعديل قرار رئيس الجمهورية بالقانون رقم 70 لسنة 1964 بشأن رسوم التوثيق والشهر، والذي من شأنه تعديل الجدول الوارد بالبند (ب) بالقرار بقانون رقم 70 لسنة 1964 حتى يؤدى إلى تخفيض أو إعفاء الشركات من سداد رسوم شهر سابقة الخبرة، الأمر الذى من شأنه تعزيز منافسة الشركات المصرية فى الخارج حتى يتسنى لها الدخول فى العطاءات الدولية للأعمال.

وفي سياق متصل، قال عبد العال، موجها حديثة للنواب : "لا أريد أن تغلب صورة رجال الأعمال عن فترة شابها الفساد، علي صورة كافة رجال الأعمال، وأغلب الموجودين حالياً شرفاء علي حد وصفه، وجزء كبير منهم من صعيد مصر الفقير، وبدأوا من الصفر، ومازالوا متمسكين بوطنهم الأصلي، وهم رجال وطنيين من الطراز الأول، طالما يعملون في إطار القانون  ويدفعون الضرائب".

وأشاد عبد العال، بخفض الحكومة خفض أسعار بيع منتجات البنزين بأنواعه الثلاثة في السوق  المحلي بقيمة 25 قرشا، متابعاً : "لا إجراء إيجابي عاجب.. ولا التطوير عاجب".