الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

عبدالعال يطالب النواب بالتنسيق معه قبل الحديث في وسائل الإعلام

الرئيس نيوز



ناشد د. علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، رؤساء  اللجان النوعية في البرلمان وأعضاء  المجلس، بضرورة التنسيق معه عند الحديث عن الشأن الخارجي والملفات التي تهم الدولة المصرية، عند الحديث في وسائل الإعلام، وفق المادة 9 من اللائحة الداخلية لمجلس النواب.

جاء ذلك في حديثه في الجلسة العامة، اليوم الاثنين، مؤكداً أن أي حديث من الأعضاء أو رؤساء اللجان بشأن الوضع الخارجي للدولة المصرية، لابد أن يتم التنسيق بشأنه مع رئيس المجلس من أجل النقاش والحوار والإضافة،  قائلاً:"التنسيق والحوار هنا من أجل  الأفضل، وقد تكون لدي معلومات أستطيع أن أزود النائب بها".

ولفت عبد العال إلى أن هذا ليس قيداً، والنواب ليس عليهم أي قيد، خاصة في الشأن الداخلي، ولكن  الشأن الخارجي يحتاج بعض الضوابط والتنسيقات.

في سياق آخر دعا رئيس مجلس النواب على عبد العال نواب البرلمان إلى التواصل مع المواطنين في دوائرهم وبالأخص الشباب بشكل دوري لإزالة كل ما يعلق في آذهانهم من معلومات مغلوطة و عن الظروف التي تمر بها البلاد،موجها حديثه للنواب: "تكلموا مع المواطنين وخاصة الشباب، مصر بها 60% هؤلاء يفتقدون للحديث ولو كل إجازة خلال الأسبوع تكلمتم معهم وانا أعرف قدرتكم على التحرك داخل دوائركم، فمجرد الحديث وبلا سقف معهم ربما تكون هناك أمور غامضة عنهم أو وسائل التواصل الاجتماعي تشوه بعض الأفكار لديهم".

وتابع: "لابد أن يكون هناك حوار بينكم فاعتقد أنه أمر مهم جدا لذا أرجو كل أسبوع اتكلموا  مع 500 حتلاقي في نهاية الشهر تحدثت مع 2000 وإذا سندخل في ملايين، فالشباب فى حاجة للتواصل.. في كل محافظة وإقليم هناك جامعة والملتحقين بها من أبناء المحافظة تعرفوهم ويعرفوكم جيدا، لذا تواصلوا واشرحوا وجهة النظر لإزالة كل ما يعلق فى آذانهم من معلومات مغلوطة".