السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

زراعة النواب تحذر الحكومة من تخاذل المسئولين تجاه مشكلات الفلاح

الرئيس نيوز


وجهت لجنة الزراعة والري في مجلس النواب، خلال اجتماعها الأول بدور الانعقاد الجديد، برئاسة النائب هشام الحصري، تحذيرات شديدة الى الحكومة، بسبب تخاذل المسئولين تجاه مشكلات الفلاح وقطاع القطاع الزراعة.

وقال هشام الحصري، أن اللجنة لن تسمح خلال الفترة المقبلة بتخاذل أي مسئول، وسيتم استخدام كل الأدوات الرقابية تجاه الحكومة لمواجهة تقاعس أي مسئول عن حل وحسم مشكلات المواطنين في قطاع الزراعة والرى.

وأضاف، أن اللجنة لن تقف مكتوفة الأيدي، أمام تقاعس المسئولين، وسيكون هناك نهج جديد في التعامل معهم، وخاصة بعدما وجه الدكتور على عبد العال رئيس البرلمان، بحسم المشكلات وعدم السماح للحكومة بتصدير المشكلات.

من جانبه قال مجدي ملك وكيل اللجنة، للأسف، تحدثنا كثيرا من قبل عن مشكلات المزارعين، ولم يتم حسم أي شيء، متابعاً، سيحاسبنا الشعب اذا لم نتخذ خطوات جادة.

وأضاف أن مشكلات قطاع الزراعة تتعلق بالإدارة والتوظيف السليم للقطاع، متابعا، لدينا مشكلة كبيرة في إدارة القطاعات المختلفة بوزارة الزراعة، وأصبح من غير المقبول انعقاد اللجنة دون وجود مسئولين باجتماعاتها، وانه لا مكان لمسئول يتقاعس عن دوره ومسئوليته

واستشهد ملك بمثال على فشل الإدارة بقطاع الزراعة، بالفشل الذريع في مشروعات الثرة السمكية بالزراعة، مقابل النجاح الكبير لمشروعات جهاز الخدمة الوطنية، متابعاً أن الأيام المقبلة ستشهد من جانب لجنة الزراعة إجراءات حاسمة جداً، تجاه أي مسئول يتراخى في عمله.