السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

تفاصيل الجدل حول انتخابات "تشريعية النواب".. وغضب مصطفى بكري

الرئيس نيوز

شهدت انتخابات لجنة الشئون التشريعية والدستورية بمجلس النواب، الأربعاء، حالة من الجدل انتهت بفوز النائب بهاء أبو شقة برئاسة اللجنة التشريعية بالتزكية بعد انسحاب النائب خالد حنفى من ترشحه لرئاسة اللجنة، إثر مطالبة عدد من النواب له بترك المنصب لـ " أبو شقة ".

كما فاز النائبان إيهاب الطماوى عن حزب مستقبل وطن والنائب نبيل الجمل بمنصب الوكيلين، بعد اعلان النائب أحمد حلمى الشريف انسحابه من الترشح حرصا على عدم حدوث شرخ داخل اللجنة، وهو ما اثار غضب عدد كبير من النواب المؤيدين لـ  "الشريف".

وقال النائب مصطفى بكرى غاضبا بعد انسحاب الشريف: "هذه الروح هى أمر متوقع من رجل يؤثر على نفسه أشياء كثيرة، وكنت سأعطيه صوتى لأننا رأيناه انسانا مخلصا تحمل الكثير، وأحمد الشريف أخذ طعنة بمعنى الكلمة".

كما انفعل النائب محمد مدينة، رافضا انسحاب الشريف وقال: "أنت خذلت اللجنة يا أحمد بانسحابك وأعطيت فرصة للمتآمرين ضدك وضد الجنة ، فنحن لسنا دمية يحركنا الناس كما يشاؤون "، وهو ما أغضب عاطف ناصر رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن الذى فاز نائبه الطماوى بمنصب الوكيل، ورد ناصر منفعلا على "مدينة" قائلا : "هو فى ايه انتوا جايين تزايدوا؟" وقام النواب بإخراجه من القاعة.

وقال الشريف فى كلمته: "بعد 4 سنوات فى وكالة اللجنة وجدت أنه آن لى أن استريح وألتقط أنفاسى، ولا أقبل سقوط الطماوى أو الجمل، ولا يجوز بعد كل ما تحملناه خلال 4 سنوات أن أصر على ترشحى وأتسبب فى شرخ داخل اللجنة".