الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

استقالة هشام يونس من مجلس الصحفيين: "أصبح العيب مباحًا والخطأ متاحًا"

الرئيس نيوز


أعلن هشام يونس عضو مجلس نقابة الصحفيين، على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك عن تقدمه باستقالة مسببة من موقعه كعضو في مجلس النقابة .

وجاء في خطاب الاستقالة الذي وجهه إلى نقيب وأعضاء المجلس، أنه يتقدم باستقالة مسببة من موقعه كعضو في مجلس نقابة الصحفيين، بعد أن وقعت أحداث بين جدران نقابتنا العريقة ترقى إلى مستوى الجرائم النقابية لأنها وقائع غير مسبوقة سيكون السكوت عليها دافعاً لمزيد من التدهور الذي لا نرتضيه لنقابتنا وبيت مهنتنا.

 وأضاف يونس: "لم أعد أطيق السكوت ولا المجاراة ولن يكون الصمت فضيلة، إذا شاهت الوجوه وتوارى الخجل، وأصبح العيب مباحًا والخطأ متاحًا والقابض على جمر الحقيقة أسيرًا مكبلا بالمبادئ دون أن يجد من يطلق يديه ويحرر أنفاسه".

 

وأضاف يونس أن استقالته هي صيحة تحذير واجبة مؤكداً : "حاولت قدر الطاقة أن أجعلها صرخة مكتومة بين جدران حجرة مجلس النقابة، لكن الأفعال التي تجاوزت قدرتي على الاحتمال ورغبتي في الإصلاح خطوة خطوة، جعلتني أشعر بلزوم التوجه إلى الأفق الأوسع وهو أعضاء الجمعية العمومية للنقابة التي شرفتني بعضوية مجلسها لإطلاعها على تفاصيل لا يمكن أن تمر مرورًا عابرًا".

 وأضاف يونس: "هذه الاستقالة ليست قفزاً من السفينة ولكنها محاولة للتنبيه أن بين ركابها من خرقها ليغرق أهلها وأنه إذا لم نصحح المسار فإن وراءنا جميعاً متربصين بالمهنة بينهم دون شك من سيأخذ السفينة غصبًا دون أن يكون لنا وقت لنعرف ونتدارس تأويل ما لم نستطع عليه صبراً".