الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

وزيرة الصحة تشدد على ضمان جودة الخدمة المقدمة للمواطنين في التأمين الصحي الشامل

الرئيس نيوز

 


عقدت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان اجتماعاً، مساء أمس، مع مديري مديريات ووكلاء الصحة في محافظات المرحلة الأولى لمنظومة التأمين الصحي الشامل، لاستعراض الخطة التنفيذية لبدء تسجيل المواطنين وفتح ملفات طب الأسرة بباقي محافظات المرحلة الأولى بعد تطبيق المنظومة بمحافظة بورسعيد.

أوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن الوزيرة قدمت الشكر  لمديري مديريات الصحة على ما بذلوه من مجهودات في الإعداد لتطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل، والتي ستبدأ بفتح ملفات طب الأسرة للمواطنين بباقي محافظات المرحلة الأولى والتي تشمل "السويس، الإسماعيلية، الأقصر، أسوان، وجنوب سيناء".

أضاف أن وزيرة الصحة شددت على استكمال العمل بدقة على المنظومة لضمان جودة الخدمة المقدمة للمواطنين، طبقا للتوجيهات الرئاسية في هذا الشأن، مؤكدة ان مصر تشهد مرحلة جديدة من تقديم الخدمات والرعاية الصحية وفق للمعايير الدولية وبشكل يضمن جودة واستدامة تلك الخدمات، يأتي ذلك في ضوء الأولوية التي يحظى بها قطاع الرعاية الصحية ضمن خطة الدولة في استراتيجية بناء الإنسان المصري.

أشار إلى أنه سينطلق التسجيل وفتح ملفات طب الأسرة للمواطنين بداية من اليوم، في عدد من الوحدات والمراكز  بحيث يبدأ العمل في ١١ وحدة ومركز طبي بمحافظة السويس، و ١٥ وحدة بالإسماعيلية، و٧ وحدات بجنوب سيناء، و٢٢ وحدة بالأقصر، و٦٣ وحدة بأسوان.

لفت مجاهد إلى أن وزيرة الصحة تبنت استراتيجية جديدة ومختلفة عن ما تم اتباعها أثناء تطبيق المنظومة بمحافظة بورسعيد، حيث وجهت بالعمل بالتوازي على تقديم الخدمة بعدد من الوحدات والمراكز، والعمل على رفع كفاءة وتجهيز الوحدات الأخرى في الوقت نفسه بباقي محافظات المرحلة الأولى للمنظومة، موضحًا أن ذلك يهدف إلي الإسراع من وتيرة العمل واختصار الكثير من الوقت لتسجيل المنتفعين بالمنظومة، بالإضافة إلي تأهيل المواطن وتوعيته بالخدمة الصحية الجديدة التي سيحصل عليها داخل المنظومة.

قال مجاهد إنه تم تقسيم الوحدات إداريًا وجغرافيا بحيث يتم مراعاة الكثافة السكانية في كل محافظة، موضحًا أنه يتم تقديم خدمات طب الأسرة بشكل منتظم في تلك الوحدات من الساعة الثامنة صباحًا وحتى الساعة الثامنة مساءًا، بحيث يتم تقديم  الخدمات الصحية التي يحتاجها المواطنين في كل محافظة.