الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

بسبب التقارب بين واشنطن والقاهرة.. الصحافة الإيرانية تهاجم مصر

الرئيس نيوز

شنت صحيفة "طهران تايمز" الإيرانية، صباح اليوم الأحد، هجومًا ضاريًا ضد مصر، بسبب التقارب بين القيادتين السياسيتين في القاهرة وواشنطن، وانتقدت دعم الرئيس الأمريكي لسياسات الرئيس عبد الفتاح السيسي، وانساقت الصحيفة في تيار أكاذيب شبكة الجزيرة القطرية ووسائل الإعلام القطرية والتركية التي تدور في فلكها، بهدف ضرب الاستقرار في مصر.

يأتي هذا الموقف من قبل الصحيفة الإيرانية وسط أزمة وتوترات متصاعدة بين واشنطن وطهران، اشتدت تفاعلاتها منذ مايو الماضي، ما دفع الصحيفة إلى انتقاد واشنطن وانتقاد موقف ترامب تجاه مصر، فالرئيس الأمريكي يؤيد الرئيس السيسي ، قائلاً إنه قائد عظيم، يحظى باحترام كبير، بالإضافة إلى نجاحه في القضاء على الفوضى منذ توليه السلطة، وهي تصريحات يبدو أنها أثارت حفيظة نظام الولي الفقيه، على الرغم من أن العالم بأسره يعترف للرئيس السيسي بهذه الإنجازات والحقائق على أرض الواقع.

وصرح ترامب أنه غير قلق بشأن ما يزعم عن أي احتجاجات في مصر لأنها أمر طبيعي في كل البلدان. وكانت هناك احتجاجات حتى أثناء رئاسة باراك أوباما. وليست هذه هي المرة الأولى التي يدعم فيها ترامب الرئيس السيسي بشكل صريح، وهو أمر يغضب الصحافة الإيرانية التي اختارت الانضمام إلى المحور القطري – التركي المعادي لكل من مصر والسعودية والإمارات والبحرين.