السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

"بلومبيرج" تبرز "وقفة المنصة": شوارع مصر امتلأت بتظاهرات مؤيدة للسيسي

الرئيس نيوز

شهدت مختلف المحافظات تجمعات من المواطنين الذين عبروا عن دعمهم للدولة وأشادت بسياسات الرئيس عبد الفتاح السيسي، ووصفوا الدعوات الخارجية لإثارة الاضطرابات بأنها مؤامرة ضد مصر.

وقالت وكالة بلومبيرج الأمريكية، إن آلاف المصريين تجمع في أماكن بما في ذلك شرق القاهرة من بعد أداء صلاة يوم الجمعة ولوح كثيرون بالعلم المصري وصورة الرئيس السيسي، وشارك نجم البوب والنجم السينمائي محمد رمضان في هذه التظاهرة في وقت لاحق، وغرد آلاف المصريين عبر موقع تويتر للتدوين القصير مستخدمين هاشتاجات "#لا_للفوضى" و "نحن_100_مليون_سيسي".

وتابعت كاميرات التليفزيون المصري التظاهرة، ردًا على أصوات خارجية زعمت أن مصر تشهد احتجاجات حاشدة في نهاية الأسبوع الماضي.

لدى وصوله إلى أرض الوطن بعد حضور اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة يوم الجمعة، ألقى السيسي باللوم في نشر هذه الشائعات على حملة شهدتها وسائل التواصل الاجتماعي ضده، وسلطت بلومبيرج الضوء على تصريحات الرئيس السيسي التي أكد فيها أن "الشعب المصري أكثر وعياً بكيفية تقييم الصورة والتمييز بين الحقيقة والواقع وبين التلفيق والخداع".

وسلطت وكالة بلومبيرج الضوء على بيان الجيش المصري الذي ذكّر فيه بنجاحاته الأخيرة في معركته ضد التكفيريين في شمال سيناء، بما في ذلك مقتل 118 متطرفًا. كما ذكر البيان باستشهاد أو إصابة ضابط وتسعة جنود في اشتباكات، دون نشر المزيد من التفاصيل.

وقالت الوكالة الأمريكية إن الرئيس السيسي يدرك الضغوط الاقتصادية التي يتعرض لها المصريون، ولكنه حث على التحلي بالصبر لأن الشعب بصدد بناء "دولة جديدة".