الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

تحالف حقوقي دولي يتقدم بشكوى ضد "الجزيرة" للجامعة العربية

الرئيس نيوز

أدان المستشار الحقوقي شريف عبدالحميد، الناطق الإعلامي باسم شبكة "تحالف" المكونة من منظمات حقوقية دولية، قيام أحمد منصور، الإعلامي بقناة "الجزيرة" القطرية المشبوهة، خلال الآونة الأخيرة، بالتحريض على ارتكاب أعمال العنف في مصر، ودعوة المواطنين المصريين وخاصة الشباب منهم للمسيرات (غير المرخصة)، وتعريض حياة هؤلاء الأفراد للخطر، فضلا عن تعريض الممتلكات الخاصة والعامة للعنف والتخريب وانتهاك حقوق الإنسان، جرّاء الخروج على القانون والنظام العام.

وقال عبدالحميد، في بيان اليوم، إن ما يفعله "منصور" وأمثاله من الإعلاميين الداعين لخطاب الكراهية والعنف، يأتي هو في سياق الحرب ضد مصر وشعبها وعدد من الدول العربية منها المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة ومملكة البحرين والتحريض في ليبيا واليمن والسودان والجزائر وتونس وغيرها، تلك الحرب التي يشنها النظام القطري ضد مصرـ باعتبارها عضوا فاعلا في الرباعي العربي المضاد للإرهاب القطري".

واعتبر أن "ما يفعله أحمد منصور هو - بالتأكيد- جزء من التحريض على خصوم دويلة قطر، داخليا وخارجيا، عبر منصات التواصل الاجتماعي المشبوهة والممولة من الخارج، خاصة ضد الاستقرار والأمن في مصر العربية والعالم العربي".

وأعلن المتحدث الإعلامي لشبكة "تحالف" عن إعداد الشبكة شكوى لرفعها إلى المجلس الوزاري لجامعة الدول العربية، ضد قناة "الجزيرة" للنظر فيها في إطار ميثاق الشرف الإعلامي العربي.

ويذكر أن شبكة "تحالف" تضم عددا من المنظمات الحقوقية، منها "المنظمة العربية لحقوق الإنسان في أوروبا وبريطانيا، والمنظمة الأفريقية لثقافة حقوق الإنسان، والرابطة الخليجية للحقوق والحريات".