الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

كوجك: علاقتنا بصندوق النقد متنوعة وأولياتنا التصدير والصناعة

الرئيس نيوز

 

قال أحمد كوجك، نائب وزير المالية للسياسات، خلال ندوة "الرئيس نيوز"، أن الفترة المقبلة ستشهد استمرار تحقيق الضبط المالي وخفض نسبة الدين مع التركيز على دفع النشاط الاقتصادي من قبل القطاع الخاص وذلك بعد تحقيق مؤشرات جيدة محل إشادة من جميع المؤسسات الدولي.

أكد كوجك أن القيادة السياسية تدعم بقوة برنامج الإصلاح الاقتصادي، ولولا ذلك ولولا استيعاب الشعب لضرورة وحتمية اجراء تلك الإصلاحات ما كنا استطعنا تحقيق معدل نمو هو الأعلى منذ 10 سنوات بواقع 5.6% وللتأكيد فمعدل النمو المحقق هو الأعلى في منطقتنا. كما حققنا فائضا أوليا قدره 2% للمرة الأولى في تاريخنا وهو ثاني أعلى نسبة فائض أولى يتحقق من قبل الدول الناشئة.

وقال كوجك: صندوق النقد الدولي له خبرة واسعة وهو مؤسسة رائدة في مجال تقديم الدعم والمشورة للإصلاحات الاقتصادية لذلك لدينا معهم تعاون كبير في مجال تقديم الدعم الفني ونحن نتوقع ان نستضيف خبراء وبعثات فنية من الصندوق تقترب من 6-8 زيارات سنوية.

 والفترة المقبلة لدينا إصلاح هيكلي يخص الصادرات والصناعة وجذب الاستثمارات وهى أولوية قصوى خلال السنوات الأربع المقبلة وسنقوم بالتعاون مع جميع المؤسسات الدولية المتخصصة في هذه المجالات لنضمن ان إصلاحاتنا وسياستنا المتبعة تتفق مع افضل الممارسات الدولية.