الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

ترامب: سمعت أن الإيرانيين يريدون الخروج من اليمن.. هذا شيء جيد

الرئيس نيوز



نشر الموقع الإلكتروني للبيت الأبيض تصريحات الرئيسين الأمريكي دونالد ترامب والمصري عبد الفتاح السيسي للصحفيين، قبيل اجتماعهما على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، ورداً على سؤال حول النزاع التجاري مع الصين قال الرئيس ترامب: نحن نحقق نتائج جيدة مع الصين. نحن على الطريق. ارتفع سوق الأسهم لدينا كثيرًا كثيرًا، تريليونات الدولارات، وقيمة تداولاتنا تزيد بتريليونات الدولارات، وانخفضت الصين تريليونات الدولارات، ولو فاز خصمي بالانتخابات، لكان الاقتصاد الصيني تجاوز الولايات المتحدة الآن، وبوجودي في البيت الأبيض، هناك فرق كبير. نحن رقم واحد، والصين هي رقم اثنان. والصين سوف تكون على ما يرام. نحن نتحدث مع الصين. لدينا محادثات خطيرة جداً قادمة،

ورداً على سؤال حول هل هناك أي فرصة لعقد اجتماع مع الرئيس الفرنسي بشأن إيران؟.. قال الرئيس ترامب: حسنًا، إيمانويل صديق لي، يريد الجميع الاجتماع معنا، وأنا أعتبره شرف عظيم. الولايات المتحدة تبلي بلاء حسناً، الكل يريد مقابلة الولايات المتحدة، لا يمكننا أن نقابل الجميع، لذا رفضنا، للأسف، أكثر بكثير مما نستطيع. لقد عقدنا الكثير من الاجتماعات الثنائية اليوم، ولكن لمصر مكانة خاصة للغاية، فمصر مكان مهم جداً أعتقد أن لديكم أكبر عدد من السكان في الشرق الأوسط.

ورداً على سؤال حول الوساطة الفرنسية مع إيران قال الرئيس ترامب: "لسنا بحاجة إلى وسيط، إيران تريد أن تفعل شيئًا، ولا أعتقد أننا بحاجة إلى وسيط، إنه صديق لي، لكننا لا نبحث عن أي وسطاء. وهم يعرفون بمن يتعين عليهم الاتصال.

ورداً على سؤال حول احتمالات عقد لقاء بين الرئيس ترامب والرئيس روحاني هذا الأسبوع في نيويورك.. قال ترامب: حسنًا، ليس لدينا اجتماع مقرر، قال شخص ما إنهم يودون الاجتماع. كان هناك بعض الحديث عن اليمن، فجأة، يريدون الخروج من اليمن. هذا شيء جيد، لقد سمعتُ ذلك منذ فترة قصيرة. سوف نرى ماذا سيحدث، ولكن ليس لدينا شيء المقرر في هذه اللحظة، أنا لا أستبعد أي شيء.