الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

إليزابيث وارين تتقدم مرشحي الحزب الديمقراطي لانتخابات الرئاسة الأمريكية 2020

الرئيس نيوز

أظهر استطلاع رأي جديد للناخبين الديمقراطيين المحتملين في تجمّع ولاية أيوا  تغييراً في القمة، حيث تقدمت السيناتورة "إليزابيث وارين" فأصبحت تتصدر قائمة المرشحين الديمقراطيين متجاوزة نائب الرئيس السابق جو بايدن بفارق نقطتين، في حين حل السناتور بيرني ساندرز في المركز الثالث بعدهما.

وجذبت المرشحة الديمقراطية للرئاسة أكثر من 20 ألف شخص احتشدوا في مدينة نيويورك اليوم الاثنين. وحظيت بالثناء من الحشد والناشطين في منتدى المرشحين LGBTQ، منذ يوم الجمعة لإبداء ملاحظاتها وتضامنها مع الحريات فيما يتعلق بقضية النساء المتحولات جنسيا الثمانية عشر اللائي قُتلن في الولايات المتحدة هذا العام. لكن نجاحها يعني أن لديها الآن هدفًا جديدًا يتمثل في الرد على منتقديها ، وبدأ بعض منافسيها في عام 2020 بالفعل في شحذ السكاكين.

وانتقد العمدة بيت بوتيجيج بشدة منافسيه الديمقراطيين، بمن فيهم نائب الرئيس السابق جو بايدن وساوث بيند بولاية إنديانا، كما انتقد وارين بشدة في الأيام الأخيرة، متهمًا إياها بأنها كانت تتجنب الإجابة المباشرة على الأسئلة حول ما إذا كانت خطة التأمين الطبي للجميع ستؤدي إلى زيادة الضرائب على الأميركيين من الطبقة المتوسطة.

وقال بايدن في مناقشة مع أحد أنصار وارين خلال إحدى الحملات الانتخابية يوم الجمعة في سيدار رابيدز، بولاية أيوا: "لا يمكنك التغلب على ترامب بالمبالغة في ما ستفعله، لذلك إذا كنت على استعداد لخوض السباق، فلا تستهين بفرض الضرائب الإضافية وتعتقد أنك ستحصل على أكثر من ذلك بكثير، هذا جيد. لكن على الأقل نعترف، دعنا نقول لإليزابيث أنها ستكلف الأمريكيين الكثير من المال، وأنها ستفرض ضرائب على الناس من أجل تنفيذ مقترحاتها".