الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

وزير الزراعة يبحث مع السفير المصري جنوب السودان سبل التعاون الزراعي بين البلدين

الرئيس نيوز


بحث الدكتور عزالدين أبو ستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، مع الدكتور محمد منصور سفير مصر الجديد بدولة جنوب السودان، سبل التعاون في المجالات المتعلقة بالقطاع  الزراعي بين البلدين.

جاء ذلك، خلال اللقاء الذي عقد في ديوان وزارة الزراعة، بحضور الدكتور سعد موسى المشرف على العلاقات الزراعية الخارجية، والدكتور ماهر المغربي المشرف على مشروع المزارع الافريقية المشتركة.

ناقش الجانبان الإجراءات الخاصة بإنشاء المزرعة المصرية المشتركة في جنوب السودان، وامكانية زراعة المحاصيل الحقلية ومحاصيل الخضر والأعلاف بها، فضلا عن تخصيص جزء منها للإنتاج الحيواني.

أشار وزير الزراعة إلى إمكانية العمل من خلال تلك المزرعة على تدريب المزارعين والمربيين في جنوب السودان، على الرعاية البيطرية وبرامج التسمين والممارسات الجيدة في الزراعة.

وناقش السفير المصري في جنوب السودان امكانية زيادة الفرص التدريبية التي تنفذها وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، من خلال المركز الدولي المصري للزراعة، للأشقاء في دولة جنوب السودان.

كما أكد السفير محمد منصور على دور وزارة الزراعة الهام في التواجد في افريقيا من خلال انشاء المزارع المشتركة واهمية تلك المزارع في التواجد المصري على الارض، بكل دول القارة.

من جهته أكد وزير الزراعة مجدداً حرص القيادة السياسية على دعم اواصر التعاون بين مصر وأشقائها من ابناء القارة السمراء، نظراً لما يمثله من بعد استراتيجي مهم، ويسهم في تحقيق التنمية على مستوى القارة.