الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

بناء القدرات والذكاء الاصطناعي على رأس مباحثات وزير الاتصالات فى فرنسا

الرئيس نيوز

غادر الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات على رأس وفد رفيع المستوى، القاهرة ، متوجهاً إلى العاصمة الفرنسية باريس في زيارة رسمية خلال الفترة من 22 حتى 25 سبتمبر الجاري.

 تهدف الزيارة إلي بحث تعزيز وتطوير التعاون بين مصر وفرنسا في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات خاصة في مجالات بناء القدرات والذكاء الاصطناعي.

 

و يلتقي طلعت خلال الزيارة مع وزراء ومسؤولي الحكومة الفرنسية بالإضافة إلى عقد عدد من اللقاءات مع مسؤولي جامعات وأكاديميين لمناقشة عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، وبحث آليات تعزير التعاون بين البلدين في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات خاصة في مجال الذكاء الاصطناعي.

 

يأتي ذلك في إطار الحرص على نقل الخبرات المختلفة في اطار تنفيذ الاستراتيجية الوطنية للذكاء الاصطناعي، والتي تهدف مصر من خلالها الى تبني تقنيات الذكاء الاصطناعي وتوظيفها في المجالات المختلفة مع بناء قاعدة من الكوادر المتخصصة في هذا المجال.

 

كما تشهد الزيارة عقد عدد من الاجتماعات مع مسؤولي كبرى الشركات الفرنسية العاملة في المجالات المتعلقة بالاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للتباحث حول جذب استثمارات جديدة في السوق المصري.

 

ومن المقرر أن يلتقي الوزير مع فيليب جوتييه المدير العام لمؤسسة ميديف العالمية بحضور عدد كبير من الشركات الفرنسية التابعة للمؤسسة؛ وذلك بهدف بحث فرص الاستثمار المتاحة في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مصر.