الثلاثاء 16 أبريل 2024 الموافق 07 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

وزير مالية جنوب السودان لـ"معيط": نتطلع للاستفادة من تجربة الإصلاح الاقتصادي

الرئيس نيوز

استقبل د. محمد معيط، وزير المالية، اليوم، سلفاتور جارانج وزير المالية والتخطيط الاقتصادى بدولة جنوب السودان، حيث تم التباحث حول سبل تعزيز التعاون المالى والاقتصادى بين البلدين؛ تحقيقًا لطموحات الشعبين الشقيقين، وتم الاتفاق على تشكيل لجنة مشتركة لوضع برنامج تنفيذى يُترجم أطر التعاون إلى مشروعات ثنائية بجدول زمنى محدد.

وأكد معيط، خلال اللقاء، أن مصر قيادة وحكومة وشعبًا، حريصة على إرساء دعائم الاستقرار والسلام والتنمية فى جنوب السودان، والارتقاء بمستوى العلاقات الثنائية إلى آفاق أرحب من خلال السعى الجاد للاستغلال الأمثل لفرص التعاون الاقتصادى والاستثمارى؛ بما يُجَّسد روابط الأخوة التاريخية بين شعبى وادى النيل. 

من جانبه، أعرب جارانج، عن تقدير بلاده للجهود المصرية الرامية لدعم السلام والاستقرار والتنمية؛ باعتبارها إحدى ركائز تطوير قدرات الشعوب الأفريقية، خاصة فى ظل رئاسة مصر للاتحاد الأفريقى، وقال إنه يحمل رسالة تقدير خاصة من الرئيس سالفاكير ميارديت، إلى الرئيس عبدالفتاح السيسى؛ لدعمه تحقيق السلام والاستقرار بجنوب السودان بما فى ذلك الدعم المادى والسياسى، مؤكدًا أن الروابط التاريخية التى تجمع شعبى وادى النيل تُسهم فى ترسيخ أواصر التعاون المشترك بين البلدين.

وأشار جارانج، إلى إعجابه بالتجربة المصرية فى الإصلاح الاقتصادى والاجتماعى التى تتطلع بلاده إلى الاستفادة منها، عبر دعم التعاون الثنائى فى المجالات الاقتصادية من خلال تنفيذ مشروعات مشتركة بما يُلبى الاحتياجات التنموية للمواطنين بجنوب السودان، مبديًا رغبته فى تشكيل لجنة مشتركة لوضع برنامج عمل بجدول زمنى محدد؛ من أجل تعزيز بنية الاقتصاد الكلى وتحفيز الاستثمار بفتح آفاق تنموية جديدة.