الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

رياضة النواب: استبعاد منتخب الأثقال من بطولة العالم عقوبة بأثر رجعي

 أشرف رشاد عضو مجلس
أشرف رشاد عضو مجلس النواب


قال رئيس لجنة الشباب والرياضة في مجلس النواب، أشرف رشاد  إن قرار الاتحاد الدولي باستبعاد منتخب مصر لرفع الأثقال من بطولة العالم بتايلاند، يتنافى مع مبادئ العدالة الرياضية، كونه يأتي بعد 3 سنوات من القضية وكونه يعاقب لاعبين على أفعال ارتكبها لاعبون غيرهم، واصفًا توقيت إصدار القرار بالمثير للريبة.

أكد رئيس لجنة الشباب في تصريحات له اليوم الأربعاء، دعم اللجنة الكامل في جميع الإجراءات والخطوات القانونية والقضائية التي سيتم اتخاذها لرفع هذا الظلم البيّن، مشيراً إلى أن اللجنة على اتصال دائم بالوزير أشرف صبحي وزير الرياضة والمهندس هشام حطب رئيس اللجنة الأوليمبية  للتباحث بشأن مستجدات الأمور.

أضاف رئيس لجنة الشباب والرياضة، أن هذا القرار لن يؤثر على خطوات الدولة الجادة للنهوض بالمنظومة الرياضية؛ ولن يؤثر على حالة الانتعاش التي يعيشها جميع أبطالنا واتحاداتنا في مختلف الألعاب، وستظل منتخباتنا تتربع على منصات التتويج الدولية والإقليمية، قائلًا: "نثق في قدرة اللجنة على الأوليمبية على إدارتها السليمة للأزمة والتوصل لحكم يقضى بقبول الطعن على هذا القرار".

 

وأوضح أن دور الانعقاد الخامس للبرلمان سيشهد دعوة رئيس اللجنة الأوليمبية وجميع رؤساء اتحادات الألعاب الرياضية بجانب وزير الرياضة؛ من خلال سلسلة من اللقاءات المتتابعة، للتباحث بشأن مستقبل المنظومة والتعرض على العراقيل والعوائق التي تواجه أبطالنا والعمل على حلها بما يتماشى مع خطة الدولة الطموحة للنهوض بكافة الألعاب الفردية.

أشار رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، إلى أن الألعاب الفردية تمثل كنزاً حقيقياً للمنظومة الرياضية، أسهت في رفع اسم مصر عالياً في جميع المحافل الدولية، ومن ثم وجب التحرك سريعًا للاهتمام بها على أعلى مستوى من خلال دعم جميع الاتحادات، وتوفير الدعم اللازم، ما ستتبناه اللجنة بدور الانعقاد الخامس.