الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تقارير

القصة الكاملة لأزمة استبعاد مصر من بطولة العالم لرفع الأثقال بسبب المنشطات

الرئيس نيوز

قرر اتحاد رفع الأثقال المصري، برئاسة محمود محجوب، التقدم بتظلم رسمي إلى الاتحاد الدولي بشان العقوبة الموقعة على المنتخب الوطني بإيقافه عامين وعدم المشاركة فى البطولات الدولية.


ويأمل مسئولو رفع الأثقال فى مصر قبول التظلم من أجل تجنب عدم المشاركة فى البطولات الدولية وعلى رأسها دورة الألعاب الأولمبية المقرر إقامتها فى صيف العام المقبل بطوكيو.

وقد أثيرت حالة من الجدل خلال الساعات القليلة الماضية بسبب تداول أخبار تفيد باستبعاد مصر  وحرمانها  من المشاركة فى بطولة العالم  لرفع الأثقال المقرر إقامتها بداية من اليوم الأربعاء في تايلاند حتى ٢٧ سبتمبر الجاري، وذلك بسبب أزمة المنشطات.

وبدأت أزمة المنشطات حينما رفعت لجنة المنشطات التابعة للاتحاد الدولي لرفع الأثقال توصية بإيقاف مصر عن المشاركة في البطولات الدولية الخاصة باللعبة لثبوت تعاطي 7 رباعين المنشطات.
قالت شيماء خلف بطلة رفع الاثقال، إن أبطال رفع الأثقال فى مصر مصابون بحالة من الإحباط، مضيفة: "تعبنا وشقانا راح على الفاضي".
 وأضافت أن المسئولين فى مصر فى أيديهم حل المشكلة لتصعيد مصر ولكن لا أحد يتكلم أو يوعد بحل الأمر ومن المفترض أن فى خلال 21 يومًا من الآن يتم حل المشكلة ولكن دون جدوى إذا كان من دفع غرامة أو عمل إجراءات قانونية .
وقالت شيماء خلف  فى تصريح خاص لـ"الرئيس نيوز" أتمنى تدخل الرئيس عبد الفتاح السيسي فى الأمر لأننا نعافر منذ 4 سنوات ماضية حتى نصعد للأولمبياد وعندما تأتى الفرصة نتعرقل قائلة: "إحنا نفسيتنا مدمرة".
فى سياق متصل قال محمد إيهاب بطل رفع الأثقال وكان من المقرر أن يخوض هذه البطولة، أن أقصي ما يمكن فعله ردًا على هذا الإيقاف هو دفع غرامة مالية.
 وأضاف فى تصريحات خاصة أن لاعبي رفع الأثقال إذا لم يتم حل الأمر ودفع الغرامة سيلجأون إلى المحكمة الدولية.

رد هشام حطب رئيس اللجنة الأولمبية على هذا الأمر مؤكدا أن الموضوع في طريقه للحل.

وقال في تصريح خاص لموقع الرئيس نيوز:"آن شاء الله مصر تشارك في البطولة  وسوف نصدر بيانا تفصيليا بالموضوع خلال الساعات المقبلة ".