الإثنين 14 أكتوبر 2019 الموافق 15 صفر 1441
رئيس التحرير
شيماء جلال

أكثر من 500 عامل بـ"التمريض" يطالبون بتسوية مؤهلاتهم

الثلاثاء 17/سبتمبر/2019 - 02:07 م
الرئيس نيوز
دعاء جابر
طباعة


طالب ممثلو 60 ألف عامل بالتأمين الصحي، بسرعة إجراء التسويات للحاصلين على مؤهلات أعلى أثناء الخدمة، والبالغ عددهم نحو 600 عامل، من بينهم نحو 520 يعملون في منظومة التمريض، وذلك في ضوء الضوابط القانونية التي أقرها الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة.

أكد علي عبد الباسط رئيس النقابة العامة للعاملين بالخدمات الصحية، وعضو مجلس إدارة الهيئة، أن الدكتور عماد كاظم رئيس الهيئة العامة للتأمين الصحي رحب بعقد اجتماع في الأسبوع القادم مع مجلس إدارة النقابة لبحث مطالب العاملين المشروعة، على أن يتم إجراء التسويات للمستحقين قبل نهاية أكتوبر المقبل، وفقا لقرار الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، رقم 714 لسنة 2019، والذي يعطي لجهات العمل سلطة إعادة تعيين العامل الحاصل على مؤهل أثناء الخدمة.

طالب أعضاء هيئات مكاتب اللجان النقابية على مستوى الجمهورية في اجتماعهم الموسع باتحاد العمال، بتعيين جميع المتعاقدين الذين أمضوا في العمل أكثر من ثلاث سنوات، وزيادة الحوافز بنسبة 100% أسوة بأعضاء المهن الطبية بما يحقق العدالة والمساواة لمقدمي الخدمة العلاجية.

من جانبه أكد محمد عزت الأمين العام للنقابة العامة للعاملين بالخدمات الصحية، على أهمية تعديل القرار الوزاري رقم 589 لسنة 2013 بما يقضي بإلغاء مبدأ الازدواجية في توقيع الجزاء على العامل وتوحيد قيمة الاستقطاعات على العاملين بجميع فروع التأمين الصحي، والخاصة بالاشتراكات التأمينية ومستحقات الضرائب.

 

وشدد على أهمية تنمية مهارات العاملين من خلال تكثيف البرامج التدريبية للاستفادة بهم في منظومة التأمين الصحي الشامل وتخفيف الأعباء المالية عليها، لافتا أن هؤلاء العاملين هم الذين شاركوا في نجاح الحملة القومية 
ads
ads
ads
ads
ads