الإثنين 14 أكتوبر 2019 الموافق 15 صفر 1441
رئيس التحرير
شيماء جلال

القاهرة تستضيف الوزاري الأفريقي المعني بالهجرة

الإثنين 16/سبتمبر/2019 - 12:32 م
الرئيس نيوز
طباعة


افتتح السفير حمدي سند لوزا، نائب وزير الخارجية للشئون الافريقية – نيابة عن  وزير الخارجية سامح شكري – اليوم الاثنين، الاجتماع الوزاري الذي ينظمه الاتحاد الافريقي في مصر بشأن الهجرة، حيث أكد نائب وزير الخارجية على الأهمية التي توليها مصر إلى حوكمة الهجرة على نحو يعزز من تحقيق التنمية المستدامة، والحاجة إلى الاهتمام والاستثمار في البيانات وإحصاءات وأبحاث الهجرة، باعتبار أن صنع السياسات السليمة المرتبطة بالهجرة يستلزم معلومات دقيقة وتفصيلية بشأنها.

تم خلال الاجتماع الوزاري إقرار تقرير المنتدى الافريقي الخامس للهجرة، الذي عقد يومي 14 و15 الجاري بالقاهرة، والاتفاق على آلية انعقاد المنتدى لضمان استمراريته وإسهامه في تعزيز جهود الدول الأفريقية في تنفيذ تعهداتها بموجب العهد الدولي لهجرة آمنة.

تم اعتماد المقترح المصري بشأن إجراء مسح إحصائي للهجرة على المستوى القاري لضمان توحيد المفاهيم والمنهجيات المستخدمة في أبحاث الهجرة ومعالجة الفجوات القائمة في هذا المجال. هذا، وتستضيف مصر في يناير المقبل المنتدى الدولي الثاني لإحصاءات الهجرة، والذي يعد أكبر محفل دولي لبحث هذا الموضوع، ومن المقرر أن يتناول المنتدى أهم التحديات التي تواجه توفير بيانات دقيقة حول الهجرة، وسيتضمن جلسة خاصة تناقش كيفية دعم قدرات الدول الافريقية في هذا المجال.


ads
ads
ads
ads
ads