الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

"القوى العاملة" تحل مشكلة عمال "مطاحن مصر العليا" بتحقيق مطالبهم

الرئيس نيوز


نجحت جهود وزارة القوى العاملة، وإدارة شركة مطاحن مصر العليا، والنقابة العامة للعاملين بالصناعات الغذائية، واللجنة النقابية بالشركة، في حل مشكلة 5 آلاف عامل بالشركة، بتقريب وجهات النظر بين طرفي العملية الإنتاجية، وترتيب مطالب العاملين من حيث الأولويات في ضوء المركز المالي للشركة، وبما يحقق المصلحة المشتركة لجميع الأطراف.

أعلنت وزارة القوى العاملة، أنه تم عقد اجتماعين بديوان عام الوزارة، ومديرية القوى العاملة بسوهاج بين ممثلي الشركة، والنقابة العامة واللجان النقابية بالشركة، لتبادل وجهات النظر ومناقشة مطلب العاملين، وبما يحقق المصلحة المشتركة لجميع الأطراف، حيث تم الاتفاق على زيادة بدل طبيعة العمل للعاملين بالوحدات الإنتاجية لتصبح 25%، وللعاملين الإداريين 15%.

أوضحت، أنه تم الاتفاق أيضاً على منح مكافأة تعادل خمسة عشر يوماً كل ثلاثة أشهر للعاملين في الشركة، على أن يبدأ التنفيذ بعد تصفية المركز المالي للمطاحن في 30 سبتمبر الجاري، وتعديل مصروفات بدل السفر وزيادتها بنسبة 25% لجميع الفئات من أول أكتوبر المقبل.

تقرر تشكيل لجنة من جميع الأطراف لتعديل بعض بنود اللائحة الداخلية للشركة، على أن يتم الانتهاء من عملها قبل 31 ديسمبر 2019، وتفعيل مواد قانون العمل رقم 12 لسنة 2003 فيما يتعلق بالإجازات والراحات والعطلات الرسمية.

في ختام الاجتماع تم تقديم طلب من جانب اللجان النقابية للتنازل عن طلب المفاوضة الجماعية المقدم إلى الإدارة المركزية لرعاية القوى العاملة بالوزارة.