الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

"الكهرباء مقطوعة من أسبوع".. أهالي الهضبة القديمة بالهرم يستغيثون بـ"مدبولي"

الرئيس نيوز

استغاث أهالي منطقة "مسرح عتاب" بالهضبة القديمة التابعة لحي الهرم بالدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، ووزير التنمية المحلية، ومحافظ الجيزة من انقطاع الكهرباء عن منازلهم منذ الثلاثاء الماضي، بسبب عدم سماح حي الهرم لشركة جنوب القاهرة وفرعها بالهرم من إصدار تصريح حفر بشارع فرعي "البرنسيسة" لإصلاح كابل الكهرباء سبب المشكلة.

وقال محمود حامد، من سكان المنطقة، "إن الكهرباء مقطوعة عن المنازل منذ يوم الثلاثاء، وتوجهنا بالعديد من الشكاوى لوزارة الكهرباء ومحافظة الجيزة ولكن دون جدوى".

ولفت إلى أن انقطاع الكهرباء تسبب في خسائر مالية كبيرة لهم لتلف الأطعمة والمأكولات في المنازل وكذلك المجمدات والمواد الغذائية في المحلات.

من جهته، قال محمد عبد الحميد، صاحب محل: "توجهنا لكهرباء الهرم لمعرفة حل المشكلة؛ فابلغونا أنه لا يمكن الحفر إلا بعد صدور تصريح من حي الهرم، وحاولنا التواصل مع رئيس الحي ولكن دون فائدة ومازلنا ننتظر حل".

وتواصل "الرئيس نيوز" مع مسئولى شركة الكهرباء حيث أفاد محمود فتحى، مديرعام الصيانة والمرافق، أنه تم إرسال إشارة إلى حي الهرم منذ الأسبوع الماضي؛ للحصول على تصريح حفر لإصلاح الكابل المقطوع والدفع بسيارة الأعطال بمنطقة العطل، موضحا أن هناك تعليمات من محافظة الجيزة بعدم إجراء أية إصلاحات أو مد كابلات دون تصريح من رئيس الحي.