الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

بالصور: مرشحو الرئاسة التونسية يقفون في طوابير التصويت

الرئيس نيوز

مع انطلاق عملية التصويت للناخبين داخل الجمهورية التونسية لاختيار أحد الــ 24 مرشحاً رئيساً لمدة خمسة سنوات، حضر المترشحون في دوائرهم التابعين لها للمشاركة في العملية الانتخابية.

وأدلى رئيس الجمهورية المؤقت، محمد الناصر بصوته صباح اليوم الأحد بمكتب الاقتراع بضاحية سيدي بوسعيد، مؤكداً في تصريح لوسائل الإعلام أن "قيم الجمهورية ومبادئ الدستور في فصله الثاني تنص على أن تونس دولة مدنية تقوم على المواطنة وإرادة الشعب وعلوية القانون، مما يجعل من الانتخاب حقا وواجبا".

وعلى مستوى مرشحو الرئاسة، أدلى المرشح لطفي المرايحي بصوته الانتخابي في مسقط رأسه بمدينة حيدرة في ولاية القصرين، فيما دعا رئيس الحكومة، المرشح يوسف الشاهد، الشعب التونسي إلى تحديد مصيرهم بالمشاركة في العملية الانتخابية بعد إدلائه بصوته  بضاحية المرسى قرب العاصمة.

كما أعرب المترشح للانتخابات الرئاسية عن حركة النهضة، عبد الفتاح مورو، عن رغبته في أن "يفهم الجميع أن السلطة أصبحت بيد الشعب لا ورقاً ولا خطاباً ولا كتابة وإنما واقعاً"، جاء ذلك بعد أداء واجبه الانتخابي في مركز الاقتراع بمدينة المرسى بالضاحية الشمالية لتونس العاصمة، فيما حرص المرشح المستقل عبد الكريم الزبيدي على الادلاء بصوته ولتقاط صورة أمام مركز الاقتراع.

وأفاد موقع "سكاي نيوز" في خبر عاجل ببلوغ نسبة المشاركة في الانتخابات الرئاسية التونسية 16 في المئة حتى منتصف يوم التصويت.

ومن مجموع ٧ مليون ناخب مسجل على القوائم الانتخابية، سيصوت اليوم الأحد ٦٦٨٨٥١٣ ناخب عبر مراكز الانتخاب المتواجدة في تونس و ٣٨٦٠٥٣ ناخب ضمن الجالية التونسية في الخارج موزعين على ٤٦ دولة بدءوا الاقتراع الخميس الماضي.