الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تقارير

سياسيون: حديث الرئيس خلال "مؤتمر الشباب" وضع الأمور فى نصابها

الرئيس نيوز

عقب سياسيون على أعمال "المؤتمر الوطنى الثامن للشباب" الذي أقيم اليوم، بمشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي، مؤكدين أن حديث الرئيس خلال المؤتمر وضع الأمور فى نصابها وسياقها الطبيعي.

وقال هيثم الشرابي، القيادى بحزب التجمع لـ"الرئيس نيوز" إن "الرئيس السيسي قام في كلمته ببساطة بتأصيل ظاهرة الإرهاب التي بدأت تتصاعد وتتبلور منذ الثمانينات في ما يسمي الجهاد في أفغانستان، ومدارس الإرهاب المعروفة باسم طالبان".

وأضاف الشرابي أن "تنامي هذه الظاهرة بعد ذلك في تنظيمات الإرهاب مثل القاعدة وداعش التي استهدفت هدم الدول والجيوش الوطنية، كان تطورا خطيرا لتوضيح حجم المؤامرة".

من جانبه، قال كريم السقا، عضو لجنة العفو الرئاسي، إن "حديث الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال المؤتمر الثامن للشباب، اتسم بالشفافية والدراسة العميقة لظاهرة هي الأخطر في العالم، هي حروب الجيل الرابع والشائعات، فقد استطاع الرئيس تعميق روابط الاصطفاف الوطني في حربنا على الإرهاب ومنابعه".

وأضاف السقا، في تصريح خاص لـ"الرئيس نيوز"، أن "الرئيس عرض رؤية واضحة لإدارة وقيادة هذه الحرب، مشيرًا إلى مناطق الضعف والقوة وموضحًا الفرص والتحديات ليبث الطمأنينة في ختام حديثه بأننا بخير رغمًا عن كل ما يواجهنا".

وقالت النائبة سولاف درويش، وكيل لجنة القوى العاملة في مجلس النواب ومساعد رئيس حزب حماة الوطن، إن "مؤتمر الشباب أصبح ركيزةً أساسية لتواصل الشباب، بشكل مباشر، مع الرئيس عبد الفتاح السيسي والقيادة السياسية".

 وأضافت "درويش" - في بيان لها - أن "مؤتمرات الشباب فكرة مصرية خالصة انبثقت من أفكار الشباب، ونجاح هذه الفكرة وتكرارها أكثر من مرة حتى وصلنا للمؤتمر الثامن، المقام اليوم بمركز المنارة بالتجمع الخامس، يؤكد على وعي الشباب المصري الوطني ووطنيته".

وأكدت "درويش" أن "ما يميز مؤتمرات الشباب أيضاً هو الخروج بتوصيات وتوجيهات مباشرة لتنفيذ ما يطلبه الشباب، ويتم الإلتزام بهذه التوصيات من قبل القيادة السياسية بشكل جيد، حتى يتحقق ما يأمله الشباب".