الثلاثاء 17 سبتمبر 2019 الموافق 18 محرم 1441
رئيس التحرير
شيماء جلال

شوقي: نهج جديد للتعامل مع الإعلام في بداية الدراسة لـ"تجنب الشائعات"

الخميس 12/سبتمبر/2019 - 04:32 م
الرئيس نيوز
ريم محمود
طباعة

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن مديري المديريات التعليمية يتابعون عملهم على مستوى الجمهورية، استعدادا لبدء العام الدراسي الجديد، مشيرا إلى أنه "يوجد نهج جديد للتعامل مع الإعلام في بداية العام الدراسي حتي يتم تجنب الشائعات".

وأضاف شوقي، خلال مؤتمر صحفي يعقد الآن، أن عدد الكتب أكثر من 177 مليون كتاب علي مستوي المراحل التعليمية المختلفة، أما كتب رياض الأطفال فتصل الي مليون كتاب، وقد تم طباعة الكتب وتوريدها، ولكن قد يوجد بعض الكتب سيتم تأخيرها، منها كتاب اللغة العربية وكتاب اللغة الانجليزية والكونكت بلس، قد يصلوا للمدارس في آخر شهر سبتمبر الجاري، مؤكدا أنه لا داعي للقلق من تأخر الكتب.

وتابع الوزير قائلا أن "المواد الإضافية في الصف الأول والثاني الثانوي يتم تحميلها على بنك المعرفة المصري، وأن هذا العام هو آخر سنة لطباعة الكتب في المرحلة الثانوية، والعام القادم لن يتم طباعة أي كتب للصفوف الثانوية".

وأشار شوقي إلى أن "التابلت سوف يتم توزيعه علي دفعات تبدأ في نوفمبر وتنتهي في ديسمبر، وذلك لطلاب الصف الاول الثانوي الجدد وسيتم شراء ٦٥٠ ألف جهاز، أما طلاب الصف الثاني الثانوي فسيكون معهم التابلت الذي تم توزيعه عليهم في الصف الدارسي الأول" .

ولفت وزير التربية والتعليم إلى أنه "سيتم وضع جداول الامتحانات للصفين الأول والثاني الثانوي من الآن"، وأنه "يتبقي ٤٥٠ مدرسة لم تعمل إلكترونيا حيث سيتم عمل بنية تحتية لهذه المدارس حتي تكون ٢٥٠٠ مدرسة جاهزة إلكترونيا".

 

ads
ads