السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

"عائدات لا تقل عن 15 مليار دولار".."سياحة البرلمان" تتوقع انتعاشة سياحية كبرى

الرئيس نيوز


 

توقع أحمد إدريس، وكيل لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب، أن تشهد مصر لأول مرة منذ عام 2011، انتعاشة سياحية غير مسبوقة خلال الموسم السياحي الشتوي الذي يبدأ خلال شهر أكتوبر المقبل، كما توقع ارتفاع عائدات السياحة إلى أكثر من 15 مليار دولار.

قال النائب في تصريحات للمحررين البرلمانيين، إن القطاع السياحي سيحصد ما زرعته القيادة السياسية من جولات خارجية قام بها الرئيس لمختلف دول العالم، حيث نجح في رفع اسم مصر عاليًا في المحافل الدولية، وحكومة حريصة على تعزيز صناعة السياحة، فعملت على ترسيخ الأمن والاستقرار وتهيئة المناخ لاستعادة القطاع عافيته من جديد.

تابع وكيل لجنة السياحة والطيران بالبرلمان، أن وزيرة السياحة رانيا المشاط، تختلف عمن سبقوها، في أنها تنتهج أساليب مبتكرة في الترويج لمصر ولصناعة السياحة، كان آخرها التعاقد مع كبرى القنوات  العالمية، في خطوة تستهدف منها إبراز معالم بلدنا السياحية وإعادة ترويجها بشكل جذاب، مع إبراز المناخ الآمن والمستقر والزاخر بالإمكانيات، وتسعى جاهدةً إلى فتح أسواق سياحية جديدة .

أكد على أن رانيا المشاط لديها مشروع قومي لعودة قطاع السياحة إلى سابق عهده، بما يعود بالنفع على الاقتصاد القومي، وتواصل الليل بالنهار من أجل تحقيقه، لذا فإنا مجلس النواب لن يتأخر لحظةً في تقديم يد العون والمساعدة لها عبر حزمة من التشريعات اللازمة.