الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

انتهاء مسودة التقرير السنوى عن أداء الحكومة من يونيو «2018 إلى 2019»

الرئيس نيوز

ترأس الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، الاجتماع الأسبوعى للحكومة، اليوم الأربعاء، وذلك لمناقشة مجموعة من القضايا والملفات الاقتصادية ذات الأولوية، التى تستهدف الارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين فى مختلف قطاعات الدولة.

 

 

واستهل رئيس الوزراء، الاجتماع بالإشادة بانخفاض أرقام ومعدلات التضخم التى سجلت خلال الشهر الماضى، لتصل إلى 6.7%، مقارنة بأغسطس 2018، الذى سجل 13.6%، مُرجعًا ذلك للجهود الكبيرة التى بذلتها الحكومة فى مختلف الوزارات والقطاعات، وكنتيجة أيضًا لانخفاض أسعار سلة الغذاء، خصوصًا من الخضراوات والفواكه واللحوم، كما ورد بأحدث التقارير الاقتصادية، وهو ما أكد الدكتور مصطفى مدبولى، على أنه يعود بالنفع على جميع فئات المواطنين.

 

كما أشاد رئيس الوزراء، بانخفاض الواردات خلال شهر يونيو 2019 بنحو 900 مليون دولار، وذلك مقارنة بشهر يونيو 2018، لافتًا إلى أن ما تحقق فى هذا الصدد يرجع أيضًا لكافة الجهود التى تبذلها الحكومة على جميع الأصعدة وفى مختلف القطاعات الاقتصادية لضبط الواردات، والعمل على زيادة معدل الصادرات، إضافة إلى اهتمام الحكومة بتشجيع الصناعة المحلية وتقديم المحفزات التى من شأنها الارتقاء بجودتها، وهو ما يعمل على زيادة الطلب عليها، وتقليل الاعتماد على مثيلاتها الواردة من الخارج.

 

ونوّه إلى الانتهاء من إعداد المسودة المتعلقة بالتقرير السنوى عن أداء الحكومة خلال الفترة من يونيو 2018 وحتى يونيو 2019، وذلك تحت عنوان "مصر تنطلق"، مطالبًا الوزراء بمراجعته بصورة نهائية، كى يتسنى الانتهاء من تجهيزه وطباعته وتسليمه للبرلمان.

 

وأعرب مدبولى، عن امتنانه للجهود التى بذلها الوزراء فى هذا الشأن، متوجهًا بالشكر كذلك لفرق العمل التى تولت إعداد هذا التقرير.