الخميس 19 سبتمبر 2019 الموافق 20 محرم 1441
رئيس التحرير
شيماء جلال

وزير المالية لـ "الرئيس نيوز": الحكومة تعتزم خلق كيان مؤسسي من "صناديق المعاشات"

الإثنين 09/سبتمبر/2019 - 10:38 ص
وزير المالية محمد
وزير المالية محمد معيط
اسلام عبد الرسول
طباعة

 

ـ إجراءات لجذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية والاقتصاد قادر على تحمل الصدمات

قال د. محمد معيط وزير المالية، إن الاقتصاد المصري حالياً في وضع يسمح له بتحمل أي صدمات خارجية مع ارتفاع معدلات النمو والانتهاء من برنامج الإصلاح الاقتصادي.

أضاف في تصريحات خاصة لـ "الرئيس نيوز"، لدينا عدد كبير من الإجراءات الحكومية التي تنفذها الوزارات المختلفة لجذب المزيد من الاستثمارات مثل تخصيص الأراضي، وتقليل زمن الإفراج الجمركي وسرعة إنهاء الإجراءات، متوقعاً أن تسفر تلك الإجراءات على خلق المزيد من فرص عمل وهو ما يرفع من القدرة الشرائية للمواطنين.

أكد الوزير أن القطاع الخاص شريك أساسي في التنمية، مؤكداً انهاء أزمة دعم الصادرات، وقال وزير المالية إن وضع الاقتصاد المصري قبل تنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادي، كان كارثياً واليوم، وقد نفذنا برنامج حصد العديد من الإشادات الدولية نجد نمواً في الاستثمارات الحكومية المنفذة لتسجل 23% مقارنة بـ 1.9% قبل 3 أعوام.

وعن "حوافز المشروعات الصغيرة" أكد الوزير أنه سيتم إسقاط كل الضرائب عن فترات النشاط السابقة، قبل الانضمام للمنظومة الرسمية، وتطبيق مبدأ عفا الله عما سلف لمن ينضم للمنظومة خلال السنوات الثلاث الأولى، أما من لن ينضم بعد تلك المهلة سأقوم بحصره الكترونياً ومحاسبته على جميع الضرائب المستحقة مؤكداً أن القانون عامر بالحوافز الضريبية والتمويلية.

أكد الوزير أن الحكومة تعتزم خلق كيان مؤسسي من صناديق المعاشات، خلال عدة سنوات، لافتاً إلى أن أكبر مستثمر في العالم هي صناديق المعاشات.

ads
ads