الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

30 ألف سوداني مع التحالف العربي .. حمدوك يتسلم دعوة من "بن زايد" لزيارة الإمارات

الرئيس نيوز


تلقى رئيس الحكومة الانتقالية السودانية، الدكتور عبد الله حمدوك دعوة من الشيخ محمد بن زايد، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، لزيارة دولة الإمارات العربية، لتبادل وجهات النظر ومناقشة المصالح المشتركة التي ‏تهم البلدين.

تسلم "حمدوك" الدعوة خلال استقباله السفير الاماراتي لدى السودان حمد محمد الجنيبي في مكتبه، كما تناولا عدداً من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

يشار إلى أن السودان تشارك في تحالف دعم الشرعية الذي تقوده المملكة العربية السعودية في اليمن، بنحو ٣٠ ألف جندي وفقاً لتصريحات عضو المجلس السيادي الانتقالي، قائد قوات الدعم السريع الفريق أول محمد حمدان دقلو "حميدتي" في يونيو الماضي عندما كان نائباً المجلس العسكري الانتقالي "المنحل".

أكد حميدتي أن القوات السودانية المقاتلة ضد الحوثي تعتبر هي الأكبر ضمن التحالف العربي.

كما صرح الرئيس السوداني المعزول عمر البشير في جلسات محاكمته في قضايا الكسب الحرام المنسوبة له، أنه تلقى ظرفاً بقيمة "مليون دولار" من رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، الشيخ خليفة بن زايد.

كما تواجه الإمارات غضباً من بعض السودانيين إذ غرد المفكر العربي، رئيس المركز القومي الاستراتيجي المنتمي لحزب البعث العربي الاشتراكي، الدكتور تاج السر عثمان، على حسابه "تويتر" متسائلاً: "قال البعض أننا نبالغ عندما نقول إن نظرة العرب للإمارات لا تختلف عن نظرتهم لإسرائيل وعليه سأضع هذا الاستطلاع، كيف تنظر للإمارات "أسوأ من إسرائيل - مثل إسرائيل - أحسن من إسرائيل؟".