الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

لاعب الجودو محمد عبدالعال هدف مصري جديد لهجوم الإعلام الإسرائيلي

الرئيس نيوز



طوال الأسبوع الماضي، حرصت وسائل الإعلام الإسرائيلية على نشر انتقادات حادة، ضد لاعب الجودو المصري محمد عبد العال، بسبب رفضه مصافحة لاعب إسرائيلي في بطولة العالم للجودو 2019، ورافقت هذه الانتقادات اتهامات للمصريين بكراهية اليهود، في خلط متعمد للأوراق وتجاهل فج للفرق الكبير بين الصهاينة الغاصبين للأرض عن طريق سياساتهم الاستعمارية وممارسات الاستيطان والمتورطين في سياسات الفصل العنصري ضد الشعب الفلسطيني وبين اتباع الديانة اليهودية من غير الصهاينة.

شاركت في الهجوم السفارة الإسرائيلية في مصر عبر تويتر، فنشرت تغريدةً تستهجن رفض اللاعب المصري محمد عبد العال بعد أربعين عاما من السلام وبعد عدد لا يحصى من المصافحات، مصافحة لاعب الجودو الإسرائيلي ساجي موكي، بعد تغلبه عليه في مباراة نصف النهائي من بطولة العالم للجودو متحلياً بالروح الرياضية إلا أن عبد العال انسحب من أمامه رافضاً المصافحة، واتهم عبد العال بعدم التحلي بالروح الرياضية، ووفقًا لصحيفة جيروزاليم بوست، لم يكن عبد العال هو الوحيد الذي يرفض مصافحة لاعب إسرائيلي في المنافسات الرياضية.

من جانبه، ذكرت وكالة سبوتنيك الروسية أن الاتحاد المصري للجودو علق على عدم مصافحة اللاعب المصري محمد عبد العال منافسه الإسرائيلي ساجي موكي في مباراة نصف النهائي التي أقيمت بينهما في اليابان. ونقلت سبوتنيك عن مرزوق علي، نائب رئيس الاتحاد المصري للعبة الجودو، ورئيس بعثة مصر في اليابان إن "الظلم التحكيمي كان وراء خسارة اللاعب محمد عبد العال، من لاعب إسرائيل في نصف النهائي لوزن 81 كجم".

أكد مرزوق أن "اللاعب الإسرائيلي كان يستحق الطرد، ولكن هذا لم يحدث، مما دفع لاعب المنتخب المصري إلى عدم مصافحة الإسرائيلي عقب نهاية المباراة".

ولم يوفق لاعب منتخب مصر للجودو محمد عبد العال، في التأهل إلى نهائي بطولة العالم المقامة حاليًا في اليابان، بعد الخسارة أمام لاعب إسرائيلي في نصف النهائي. وفاز لاعب الجودو الإسرائيلي ساغي موكي بالميدالية الذهبية ببطولة الجودو العالمية.

وحرص رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو على تقديم التهاني لموكي لفوزه ولتمثيل إسرائيل. وقال نتنياهو لموكي قبل أن يدعو الرياضي لزيارته في مكتبه "لقد أثبت ما أقوله دائمًا، أنه بفضل أشخاص رائعين موهوبين مثلك، حوّلنا إسرائيل إلى قوة ضاربة في لعبة الجودو".