الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

سؤال برلماني حول قرار وقف إنشاء الشركات السياحية: "مصر تحتاجها بشدة"

الرئيس نيوز


تقدمت النائبة آمال رزق الله، عضو مجلس النواب، بسؤال إلى وزيرة السياحة بشأن إصدارها القرار رقم 442 لسنة 2019 بوقف إنشاء الشركات السياحية في جميع فئاتها.

وتساءلت:" لماذا هذا القرار في هذا التوقيت تحديدا؟، وما الهدف منه؟، وما هو العائد الوطني والسياحي العائد من تطبيق هذا القرار؟

أردفت رزق الله: "مصر في أحوج حال إلى تنمية السياحة، حيث يُعد قطاع السياحة أحد القطاعات الحيوية في الدولة ذي تأثير بالغ الأهمية على النشاط الاقتصادي فهو يرتبط بزيادة الإنتاج في القطاعات التي تتصل به، والخدمات المختلفة، مثل الكهرباء والمياه، وشبكات الاتصالات، إضافة إلى أن قطاع السياحة يجلب الاستثمار اللازم لتطوير الخدمات الأساسية في المناطق القريبة للمواقع السياحية، وبالتالي التأثير على التنمية الاقتصادية.

تابعت: "كما أننا بالكاد حصلنا على إشادات دولية بشأن تعافى السياحة المصرية، وأيضاً بدء تشغيل شركات السياحة التي كانت في حالة من الكساد لسنوات طوال".

واضافت عضو البرلمان: "تأسيس شركات السياحة يساعد على وجود تنافس وتقديم أفضل الخدمات، وايضا تفعيل التشبيك الدولي بين الشركات المصرية والشركات العالمية بما يؤتي بثمار سياحية عظيمة".