السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

"العليا للانتخابات" تعلن القائمة النهائية.. والقروي موجود رغم الملاحقات

الرئيس نيوز

أعلنت الهيئة العليا للانتخابات، قبل قليل، القائمة الأخيرة للمترشحين المقبولين للانتخابات الرئاسية 2019 وعددمم 26 مرشحاً.

وأكدت الهيئة أن الحملة الانتخابية قد انطلقت اليوم بالنسبة للتونسيين المقيمين بالخارج، و2سبتمبر للتنسبون داخل الجمهورية التونسية.

كما أوضحت أن الانتخابات تنطلق أيام 13 و 14 و 15 للتونسيين المقيمين بالخارج، وستفتح مكاتب الاقتراع يوم 12 سبتمبر وسيكون أول مكتب يفتح أبوابه في سيدني على أن يغلق آخر مكتب اقتراع في سان فرنسيسكو يوم 16 سبتمبر.

وأكدت اللجنة بشأن احتواء القائمة النهائية على أسماء أشخاص ملاحقين قضائياً، أنه مادام لم يصدر حكم قضائي يحول دون ترشح أي فرد، فلا مانع من خوضه غمار الانتخابات.

وجاءت أسماء على النحو التالي، المنجي الرحوي ومحمد عبو وعبير موسي ونبيل القروي ومحمد المرايحي والمهدي جمعة وحمادي جبالي وحما الهمامي ومحمد المنصف المرزوقي وعبدالكريم الزبيدي ومحسن مرزوق ومحمد نوري ومحمد الهاشمي بن يوسف وعبد الفتاح مورو وعمر منصور ويوسف الشاهد وقيس سعيد وإلياس الفخفاخ وسليم الرياحي وسلمى اللومي وسعيد العايدي وأحمد الصافي والناجي جلول وحاتم بولبيار وعبيد البريكي وأخيراً سيف الدين مخلوف.