الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

مأمون: دعم الحكومة لمدن الجيل الرابع يخلق فرصًا حقيقية أمام الشركات العقارية

الرئيس نيوز

 

قال كريم مأمون، رئيس القطاع التجاري بمجموعة "إيدج" القابضة، أن مدن الجيل الرابع،  خلقت فرصًا حقيقية أمام شركات التطوير العقاري، وأتاحت الفرصة لزيادة عمليات التنمية في أكثر من محافظة بدلا من الاقتصار على مدن ومحافظات بعينها.

وأوضح أن توسعات الدولة في المشروعات العقارية، وسعيها للكشف عن مدن جديدة وخلق مجتمعات عمرانية يُحفز الاستثمار العقاري ورفع بالفعل معدلات الاستثمار العقاري، وهذا ملحوظ في رؤس الأموال الجديدة التي تُضخ في هذا القطاع، وعدد الشركات الجديدة.

وأضاف مأمؤن ، أن معدلات تنفيذ المشروعات بالمدن الجديدة، تتم وفق البرامج الزمنية المقررة، لافتاً إلى الاهتمام الذى توليه الدولة لخطة التوسع فى بناء المجتمعات العمرانية الجديدة، واستكمال كافة المرافق والخدمات بها، لاستيعاب الزيادة السكانية، وإتاحة فرص العمل والاستثمار.

ونوه رئيس القطاع التجاري ، إلى أن سياسات الدولة الاستثمارية، كانت سببًا في توسع شركته، التي تشارك في معرض مصر للعقار والاستثمار، بأحدث مشروعات الشركة، مشروع "أويا" بالعاصمة الإدارية الجديدة، المقام على  30 فدان، والمقرر أن تسلمه الشركة بحلول 2022، بلغا حجم مبيعاته مليار ونصف المليار، وتنتظر الشركة تحقيق نصف مليار ببيع المرحلة الثالثة والأخيرة.