الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

الرئيس السيسي يزور الكويت خلال أيام

الرئيس عبدالفتاح
الرئيس عبدالفتاح السيسي

سفير الكويت: مهمة في ظل التحديات العديدة والمخاطر التي تحيط بالمنطقة

قالت جريدة "الرأي" الكويتية، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي سيزور الكويت، بعد غد السبت الموافق 31 من شهر أغسطس الجاري.

وفي تصريحات صحفية قال السفر الكويتي في القاهرة، محمد الذويخ، في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية "كونا"، اليوم الخميس، إن الزيارة تأتي بدعوة من أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح.

أكد السفير الكويتي أن زيارة الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي للكويت تجسد عمق العلاقات الثنائية الأخوية الراسخة التي تربط بين البلدين والشعبين الشقيقين على مدار عقود طويلة، مشدداً على أن هذه "العلاقة الفريدة في ملامحها جسدت بأحداثها وتطورها قصة نجاح كبيرة، يحق لنا أن نفخر بها وأن نقدمها للعالم كنموذج حي على وحدة الهدف وصدق التوجه".

ولفت السفير الكويتي، إلى أن هذه الزيارة التي تأتى في سياق متواصل من الزيارات والاتصالات المستمرة "تعد فرصة طيبة لاستعراض مختلف جوانب العلاقات الاخوية الوثيقة بين البلدين وتكرس تمسكنا بثوابتها والحفاظ على مسارها الأصيل".

وأضاف أن "تأكيدنا المتجدد" على قوة ما يربطنا من صلات سوف يكون "تحصيل حاصل لثلة من المواقف المضيئة التي ميزت مسيرة تعاوننا الأخوي عبر أجيال متلاحقة وعقود متتالية".

وقال السفير الذويخ، إن زيارة الرئيس السيسي لبلده الثاني الكويت "تكتسب أهمية خاصة في ظل التحديات العديدة والمخاطر التي تحيط بالمنطقة وتستلزم المزيد من التنسيق والتشاور سعيا وراء الخروج برؤية مشتركة تسهم في بلورة موقف موحد لمواجهة هذه التحديات والمخاطر".