الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

"الأعلى للإعلام" يناقش أزمة ريهام سعيد بحضور أمينها العام الجديد

الرئيس نيوز

بدأ اجتماع هيئة مكتب المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، منذ قليل، لمناقشة التوصيات الأخيرة للجنة الشكاوى وهيكلة لجان التراخيص والمواقع بالمجلس.

 

وترأس الاجتماع مكرم محمد أحمد رئيس المجلس الأعلى للإعلام، وشارك فيه عبدالفتاح الجبالي وكيل المجلس، والدكتورة هدى زكريا، وجمال شوقي، وصالح الصالحى، أعضاء المجلس، بالإضافة إلى الدكتور عصام فرج أمين عام المجلس.

 

ووصل الدكتور عصام فرج الأمين العام للمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، إلى مقر المجلس بمبنى ماسبيرو في أول يوم عمل له بعد تعيينه الأربعاء الماضي في منصبه الجديد.

 

واستهل الاجتماع بالترحيب بالدكتور عصام فرج الذي تم تعيينه خلفا لأحمد سليم الأمين العام السابق، الذي ألقت هيئة الرقابة الإدارية القبض عليه لاتهامه بتقاضي رشوة.

 

وناقش الاجتماع، عددا من الملفات وأبرزها شكوتي المجلس القومي للمرأة ضد كل من ريهام سعيد مقدمة برنامج "صبايا" على قناة "الحياة" بسبب حلقة السمنة، وتامر أمين، مقدم برنامج "آخر النهار" على قناة "النهار" بسبب حلقته مع رانيا علواني لاتهامه بالتهكم والسخرية من عمل المرأة.

 

وكان المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام قرر الأربعاء الماضي، إعفاء أحمد سليم من منصبه كأمين عام المجلس على خلفية القبض عليه من قبل هيئة الرقابة الإدارية صباح الثلاثاء لاتهامه بتلقى رشوة في أمور تخص مهام عمله.

 

وقرر المجلس اختيار الدكتور عصام فرج أمينا عاما جديدا، خلفا له، بعد الإنتهاء من الإجراءات القانونية التي تتعلق باستقالته من منصبه بالهيئة الوطنية للصحافة.

 

ويعد فرج ثاني أمين عام في تاريخ المجلس الذي أنشئ في أبريل 2017، بعد أحمد سليم الذي تم تعيينه في مايو من العام ذاته.