الثلاثاء 17 سبتمبر 2019 الموافق 18 محرم 1441
رئيس التحرير
شيماء جلال

مصر تكثف استعدادتها لمؤتمر لتشجيع الاستثمار في القارة السمراء

الأحد 25/أغسطس/2019 - 12:14 م
الرئيس نيوز
محمد إسماعيل
طباعة

 

كثفت الحكومة استعداداتها لاستضافة مؤتمر "استثمر في أفريقيا 2019" الذي يستمر يومين، والمقرر عقده في العاصمة الإدارية الجديدة في 22 نوفمبر.

سيعقد المؤتمر تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي وسيحضره عدد من رؤساء الدول والحكومات والوزراء من مختلف البلدان الأفريقية.

وقالت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي سحر نصر إن المؤتمر سينظم بالتعاون مع وزارات الخارجية والتجارة والصناعة.

وأشارت إلى أن حوالي 2000 ممثل عن شركاء التنمية في مصر والمستثمرين وشخصيات الأعمال رفيعة المستوى من مصر وأفريقيا والعالم سيشاركون في المؤتمر، موضحة أنه يهدف إلى تشجيع الاستثمار في إفريقيا.

والتقت نصر برئيس الوزراء مصطفى مدبولي لمراجعة آخر الاستعدادات ومتابعة تطوير وتوسيع مناطق التجارة الحرة والاستثمار.

وقالت إن مؤتمر هذا العام سيعقد برئاسة الرئيس السيسي، بصفته رئيس الاتحاد الأفريقي، مما يجعله منبراً صالحاً لتعبئة المؤسسات الدولية والقطاع الخاص للاستثمار في القارة.

وسيشمل المؤتمر أيضا جلسات تركز على تمكين المرأة وتعزيز رواد الأعمال الشباب، ومشاريع الطاقة المتجددة وتكنولوجيا المعلومات.

من جانبه، شدّد رئيس الوزراء مصطفى مدبولي على أهمية إبراز دور مصر كأكبر وجهة للاستثمار في إفريقيا. وقال إن هذا سيُظهر فرص الاستثمار المتاحة، والمساهمة في تحقيق نمو مستدام وشامل يوفر ملايين الوظائف، ويستغل الموارد الطبيعية وتنفيذ المشاريع الكبرى.

في أواخر شهر يوليو، افتتح الرئيس السيسي الدورة السابعة للمؤتمر الوطني للشباب في العاصمة الإدارية الجديدة. وشارك في الحدث أكثر من 1500 شاب من مصر وإفريقيا وسفراء وممثلون عن المؤسسات الدولية لمناقشة القضايا السياسية والاقتصادية والاجتماعية.

ads
ads