الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

تونس.. بعد معلومات استخبارتية.. إخضاع نجل السبسي للتفتيش

الرئيس نيوز

خضع المدير التنفيذي لحزب "نداء تونس"، حافظ قائد السبسي، نجل الرئيس التونسي الراحل الباجي قائد السبسي، لعمليّة تفتيش دقيقة.

 

وأوضحت الجمارك التونسية، في بيان نشرته على "نقابة أعوان وإطارات الديوانة التونسية" عبر صفحتها على "فيس بوك"، أن عملية التفتيش كانت بناء على ورود معلومات استخباراتيةن مؤكدة مفادها تحوز المعني بالأمر على مبالغ ماليّة مهمة من العملة الأجنبية يعتزم توريدها خلسة، نقلا عن "روسيا اليوم".

 

وأكدت أنه جرى إخضاع المسافر حافظ قايد السبسي إلى التفتيش القانوني حسب ما تقتضيه التراتيب والإجراءات الجاري بها العمل، مضيفة أن عملية التفتيش تعتبر روتينية في مثل هذه الحالات، وقد تم خلالها مراعاة مقتضيات السرية واحترام حرمة المسافر وجميع حقوقه، كما تمت تحت الإشراف المتواصل للضابط المسؤول عن مصلحة تفتيش المسافرين"، مشيرة إلى أنه بانتهاء عملية التفتيش غادر المسافر في ظروف عاديّة.

 

وأعربت الإدارة العامة للجمارك التونسية عن استغرابها من محاولة بعض الأطراف إخراج هذه العملية من إطارها، داعية إلى النأي بها عن كل التجاذبات.

 

 بينما قال حافظ قايد السبسي في بيان نشره عبر صفحته الرسمية على "فيس بوك"، اليوم، إنه عومل بطريقة غير لائقة في مطار تونس قرطاج، أثناء عودته من الخارج، متهما رئيس الحكومة يوسف الشاهد بإعطاء الأوامر لقوات الأمن والجمارك للتنكيل به.

 

وأضاف أنه في أثناء عودته إلى تونس، قامت قوات أمن المطار والجمارك بالتنكيل به والعبث بأغراضه وتعمد تعريضه لإجراءات تفتيش استثنائية بمعاملة غير لائقة بمواطن.