الثلاثاء 19 مارس 2024 الموافق 09 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
سياسة

"قصة الـ 150 جنيه".. لماذا عُزل رئيس مدينة الضبعة في مطروح؟

الرئيس نيوز

البداية كانت بورقة تداولها رواد مواقع التواصل الاجتماعي تفيد بأن رئيس مدينة الضبعة في مطروح يطلب من إحدى القرى السياحية في الساحل الشمالي، دفع 150 جنيهًا عن كل متر مربع يطل على الشاطئ، على اعتبار أن تلك المساحة من الأرض ملك للدولة.

اللواء حسين كامل أبو طالب، رئيس مدينة الضبعة، أكد صحة البيان في تصريحات إعلامية، مضيفًا أنه أرسل خطابا مماثلا لكافة القرى السياحية في الساحل الشمالي، بناء على كتاب من وزارة التنمية المحلية.

وتابع في تصريحاته لبرنامج "مساء dmc" المذاع عبر فضائية "dmc": "قرار التحصيل، يأتي بناء على الكتاب الصادر عن وزارة التنمية المحلية، بضرورة تحصيل حق انتفاع مقابل استغلال أصول الدولة من شواطئ، قائلًا إن شاطئ البحر ملكية عامة، تحرم القرى السياحية باقي المواطنين منه.

بعدها بساعات قرر اللواء مجدي الغرابلي محافظ مطروح، عزل رئيس مدينة الضبعة، وتكليف نائب رئيس المدينة بتسيير الأعمال لحين تعيين رئيس جديد.

وقال المحافظ في بيان صحفي، إنه تم عزل رئيس مدينة الضبعة، من منصبه بعد الإدلاء بتصريحات إعلامية، لا تمت للحقيقة بصلة، ما أثار جدلًا واسعًا في الرأي العام، ولم يتطرق بيان المحافظة إلى أي تفاصيل حول التصريحات التي تسببت في عزل رئيس المدينة.