الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

رئيسة برلمان توجو لـ"عبدالعال": نتفق مع رؤية السيسي أن "أفريقيا غنية"

الرئيس نيوز

أكدت رئيسة برلمان توجو تيجان يوان، اتفاق بلادها التام مع ما أكد عليه الرئيس عبدالفتاح السيسي مراراً، بأن حلول كافة مشكلات القارة الأفريقية يجب أن تكون من داخلها، وأن القارة الأفريقية غنية بمواردها وشبابها ويمكنها تحقيق الاكتفاء الذاتي في المجالات كافة إذا أحسن استغلال هذه الموارد

جاء ذلك خلال استقبال الدكتور علي عبدالعال رئيس مجلس النواب لها، مساء الخميس، حيث تناول اللقاء العلاقات التاريخية بين مصر وتوجو، وأكد "عبدالعال" حرص مصر على تعزيز علاقاتها مع توجو في المجالات كافة، مضيفا أن العلاقات الاقتصادية بين البلدين ما تزال دون المستوى المأمول، ولا ترقي إلى حجم العلاقات القائمة في النواحي السياسية. كما تطرق اللقاء إلى التنسيق القائم بين البلدين في المحافل الدولية.

من جانبها، أعربت  رئيسة الجمعية الوطنية لتوجو "البرلمان" عن خالص شكرها وتقديرها لحفاوة الاستقبال التي وجدتها منذ أن وصل إلى بلدها الثاني مصر، وبعد أن قدمت لمحة مختصرة حول الجمعية الوطنية التوجولية ولجانها المختلفة واختصاصاتها، أكدت أن زيارتها إلى القاهرة تكتسب أهمية استثنائية في تعزيز العلاقات البرلمانية بين البلدين.

واتفق الجانبان على أهمية دعم وتعزيز علاقات التعاون بين البلدين على الصعيد البرلماني، سواء من خلال تأسيس جمعية صداقة برلمانية مشتركة، أو التعاون في مجال التدريب وتبادل الخبرات البرلمانية. كما أكد "عبدالعال" على انفتاح مجلس النواب التام على تنمية الكوادر البرلمانية لتوجو من خلال معهد التدريب البرلماني بالمجلس.

وعلى مستوى القارة الأفريقية، أكد "عبدالعال" على أن الاهتمام بالشباب الأفريقي يمثل أحد المحاور الرئيسية للسياسة المصرية كدولة، وللرئيس عبدالفتاح السيسي كرئيس للاتحاد الأفريقي، وهو ما انعكس في استضافة مصر العديد من الفعاليات الخاصة ببناء قدرات الشباب الأفريقي والاهتمام بقضاياه.