الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

الحكومة اليمنية: سنخاطب الأمم المتحدة لإيقاف "الدعم الإماراتي" للانفصاليين

الرئيس نيوز

قال نائب وزير الخارجية اليمني، محمد الحضرمي، إن الحكومة بصدد التحرك لاتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان إيقاف "الدعم الإماراتي" للمجلس الانتقالي الجنوبي، الانفصالي، وفقا لما يخوله القانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة، لضمان إيقاف الدعم الإماراتي للمجلس، والذي مكّن عملية التمرد المسلح في عدن وأبين.

وكشف الحضرمي، في تصريحات اليوم، أن الحكومة لن تشارك في الحوار الذي دعت إليه السعودية إلا بعد امتثال "المجلس الانتقالي الجنوبي" لما ورد في بيان التحالف العربي، بضرورة الانسحاب من المواقع التي تمت السيطرة عليها.

من جانبها طالبت هيئة رئاسة مجلس النواب اليمني، الرئيس عبد ربه منصور هادي، باستخدام صلاحيته الدستورية لمراجعة العلاقات مع التحالف، بعد اتهام الإمارات بدعم المجلس الانتقالي الجنوبي، الذي سيطر على عدن جنوب البلاد.

قال الصحفي اليمني عبد الحفيظ الحطامي، إن "الحكومة الشرعية نفذ صبرها من الإمارات"، مشيرا إلى أن "الإمارات استنسخت نخبا أمنية في الجنوب وفرضتهم بقوة السلاح، ودعمت المجلس الانتقالي بأربعمئة عربة وأصبح تدخلها واضحا من خلال التصريحات الرسمية حول قضية جزيرة سقطرى فضلا عن وجودهم في محافظة عدن وإعلانهم الصريح دعم المجلس الانتقالي وما تبعه من الاستيلاء على قصر معاشيق الرئاسي".