الثلاثاء 17 سبتمبر 2019 الموافق 18 محرم 1441
رئيس التحرير
شيماء جلال

"جلف نيوز": عاصفة مصرية ضد الفساد والرشوة تبدأ من "الأعلى للإعلام

الخميس 22/أغسطس/2019 - 03:28 م
الرئيس نيوز
محمد اسماعيل
طباعة



علقت صحيفة "جلف نيوز" الإماراتية الناطقة بالإنجليزية على تصريحات مصادر قانونية وإعلامية، أمس الاربعاء، بشأن إلقاء القبض على مسؤول كبير بالمجلس الأعلى للإعلام بتهمة تلقي رشوة، ولفتت الصحيفة إلى أن هذا الإجراء يأتي في اطار حملة حكومية صارمة ضد الفساد في مصر.

وسلطت الصحيفة، في تقريرها على الدور الذي تضطلع به هيئة الرقابة الادارية كرأس حربة في جهود مكافحة الفساد، وجاء كان المسؤول الذي ألقي القبض عليه قد تولى منصبه في مايو 2017، وقال مصدر داخل المجلس إنه تم ابلاغ رئيس المجلس مكرم محمد أحمد رسميًا قبل شهر بشكوك تتعلق بممارسات مساعده غير القانونية.

وسلطت الصحيفة الضوء على تعهد الرئيس عبد الفتاح السيسي بمكافحة الفساد بلا هوادة منذ توليه منصبه في عام 2014. ومنذ ذلك الحين تم اعتقال العديد من مسؤولي الدولة بتهم الفساد في قضايا منفصلة.

وأضافت الصحيفة: "في العام الماضي، تم اعتقال محافظ المنوفية هشام عبد الباسط في ذلك الوقت بتهمة تلقي الرشوة وإهدار المال العام. في يونيو الماضي، حكمت عليه محكمة جنائية بالسجن لمدة 10 سنوات بعد إدانته بالكسب غير المشروع والإضرار بالصالح العام وقبول الهدايا بالمخالفة لأحكام القوانين ذات الصلة".

في عام 2017، تم القبض على سعاد الخولي نائبة محافظ الإسكندرية الساحلية بتهم مماثلة وحُكم عليها فيما بعد بالسجن لمدة 12 عامًا. وفي عام 2017 أيضًا، أيدت محكمة الاستئناف العليا في مصر حكمًا بالسجن لمدة 10 سنوات ضد وزير الزراعة السابق صلاح هلال، الذي أدين بتلقي رشاوى عندما كان في منصبه. تم اكتشاف حوالي 50 قضية فساد بارزة في مصر على مدار السنوات الأربع الماضية، وفقًا لتقارير وسائل الإعلام.

ads
ads