الخميس 19 سبتمبر 2019 الموافق 20 محرم 1441
رئيس التحرير
شيماء جلال

إشادة باختيار عصام فرج أمينا للأعلى للإعلام.. هذه أبرز المعلومات عنه

الخميس 22/أغسطس/2019 - 01:50 م
الرئيس نيوز
طباعة

قبل ساعات اختار المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام برئاسة مكرم محمد أحمد، الدكتور عصام فرج وكيل الهيئة الوطنية للصحافة، لتولي منصب أمين عام المجلس، خلفا لأحمد سليم، الأمين العام السابق، بعدما تم القبض عليه بتهمة تلقي الرشوة، على أن يبدأ مهام عمله يوم السبت المقبل.

وقبل ممارسة عمله أطلق فرج تصريحا بشأن "رشوة سليم"، قائلا: "لا تمس مصداقية المجلس على الإطلاق.. هذا المكان يؤدي دورًا هامًا للغاية لصالح المجتمع والمواطن، وبالتالي لا بد من الحفاظ على الصورة الذهنية للمجلس، دون المساس به نتيجة أي اتهام بانحراف فرد من أفراده".

وهنأ كثير من العالمين في مجال الإعلام فرج بمنصبه الجديد، ونشروا كثيرا م عبارات الإشادة.

وآخر منصب شغله فرج هو وكيل الهيئة الوطنية للصحافة، كما كان يشغل منصب وكيل الوزارة بالمجلس الأعلى للصحافة.

وعمل أستاذا بأقسام الصحافة والإعلام بجامعات مصرية، وهو عضو شعبة الإعلام بالمجالس القومية المتخصصة، وعضو لجنة الإعلام بالمجلس القومي للمرأة، وعضو لجنة الثقافة والإعلام بالاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية.

هو حاصل على ماجستير من كلية الإعلام جامة القاهرة عام 1988 بتقدير ممتاز، ودكتوراه في الإعلام من كلية الإعلام جامعة القاهرة عام 1996 بمرتبة الشرف الأولى.

وكان  مديرا للمكتب الفني بالمجلس الأعلى للصحافة منذ إنشائه عام 1981، وأمينا عاما الجمعية المصرية للأمم المتحدة منذ عام 1990.

 له عدة أبحاث ومؤلفات من أهمها: اقتصاديات الإعلام، الاتصال السياسي، المراسم وتنظيم المؤتمرات، إدارة العلاقات العامة، الكتابة لوسائل الاتصال في العلاقات العامة.

 

ads
ads