الثلاثاء 17 سبتمبر 2019 الموافق 18 محرم 1441
رئيس التحرير
شيماء جلال

البرلمان يستعد لتكريم أبطال "منتخب اليد للناشئين" تحت القبة

الأحد 18/أغسطس/2019 - 10:59 م
الرئيس نيوز
طباعة

يستعد مجلس النواب، برئاسة د. علي عبد العال، لتكريم منتخب مصر للناشئين لكرة اليد، بعد فوزه التاريخي للمرة الأولى ببطولة كأس العالم المقامة بمقدونيا، واعتبر الأعضاء الفوز بهذه البطولة، رسالة حازمة على قوة وعزيمة وإصرار شباب مصر على صنع إعجاز يليق باسم وطنهم وبصورة منظومتهم الرياضية، وبشكل يوضح صورة شبابنا الحقيقية التي ستظل تبهر العالم أجمع في شتى المجالات، متخطية كل الأرقام القياسية وخصوصا وأن منتخبنا الوطني هو أول فريق غير أوروبي يتوج بالبطولة.

المتحدث باسم مجلس النواب، الدكتور صلاح حسب الله، قال أن "هؤلاء الناشئين من الشباب المصرى الواعد رفعوا اسم وعلم مصر عالميا".

وأكد حسب الله، أن "هناك رغبة لدى اعضاء المجلس لتنظيم احتفالية بالبرلمان فى حضور الدكتور على عبد العال وقيادات وأعضاء لجنة الشباب والرياضة لتكريم منتخبى الشباب والناشئين".

فيما قال النائب أشرف رشاد، رئيس لجنة الشباب والرياضة  أنه "سيتم البدء في اتخاذ اجراءات دعوة هؤلاء الأبطال تحت قبة البرلمان عقب عودتهم لتكريمهم، وذلك كنوع من رد الجميل لهذا الجيل الوطني الذي رفع اسم مصر وعلمها خفاقا، ومساندتهم واحتضانهم ودعمهم ليكونوا مثالا يحتذى به في التحدي والإيمان بالهدف، ورفع روحهم المعنوية لاستكمال مسيرة الإنجازات".

وهنأ النائب خالد مشهور، عضو مجلس النواب،  منتخب الأبطال الناشئين لليد بعد فوزهم ببطولة العالم، حيث قال: "تحية لكم ياأبطال العالم، أنتم دخلتم التاريخ من أوسع أبوابه، وأسعدتم المصريين، وشرفتم العالم".

وأكد النائب طارق متولى، نائب السويس، أن "إنجاز فريق اليد للناشئين اليوم والفوز ببطولة العالم بمقدونيا، شرف العالم وشرف مصر ورسم البسمة على وجوه كل المصريين والعرب".

وقال النائب محمد عبدالله زين الدين، أن "ما حققه منتخب الناشئين اليوم من إنجاز عالمى وتاريخى يؤكد بلا أدنى شك أن الجهد والعرق ومن وراءه قيادة سياسية واعية وحكيمة، هى السبيل إلى منصات التتويج العالمية، وهو ما ترجمه هذا المنتخب البطل".

من جانبه، قال النائب فايز بركات إن "منتخب الناشئين لكرة اليد، يستحق أن يطلق علي أبطال من ذهب، فهم اجتهدوا وحصدوا نتاج جهدهم وعرقهم، والعالم الآن يحتفي بهم بطلا بطلا".

ads
ads