الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

وزيرة كويتية: بيان "الإحصاء" بشأن أعداد العمالة المصرية "غير صحيح"

الرئيس نيوز

علقت وزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية الكويتية، مريم العقيل، على بيان الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، الصادر مؤخرا، بشأن أعداد العمالة المصرية في الكويت، واصفة البيان بأنه "غير صحيح".

وقالت الوزيرة لوكالة الأنباء الكويتية "كونا" إن "استقدام العمالة الأجنبية إلى البلاد يتم بناء على عقود عمل وحسب حاجات السوق المحلي"، مؤكدة أن "الأرقام التي تم تداولها مؤخرا في وسائل الإعلام بشأن دخول أعداد كبيرة شهريا من الجالية المصرية إلى البلاد غير صحيحة".

وأضافت العقيل، أن أرقام الإحصاءات المحلية في الكويت تظهر أن المعدل الشهري الحقيقي لدخول أبناء الجالية المصرية إلى البلاد يتراوح ما بين 1400 و 2200 شخص شهريا في القطاع الأهلي.

وكشفت أن إجمالي أذونات العمل للعمالة المصرية الصادرة في 2018 بلغت 62 ألفا، وأنه تم إلغاء 23 ألفا منها على مدار 2018، مشيرة إلى أن العمالة المصرية التي دخلت القطاع الحكومي في العام الماضي بلغت 577 عاملا فقط، معظمهم مدرسون.

وأكدت أن الإدارة المركزية للإحصاء الكويتية ستقوم بإعداد بيانات وافية عن هذا الموضوع، مبينة أن دور هيئة القوى العاملة منح تصاريح العمل وفقا لاحتياجات السوق وضوابط الاستقدام.

وكان التقرير الرسمي الصادر مؤخرا عن جهاز الإحصاء بشأن دخول 8 آلاف مصري إلى الكويت شهريا، أثار ردود فعل غاضبة في الأوساط البرلمانية الكويتية.