الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تقارير

الحيرة تمزق أولياء الأمور.. الصف الثاني الثانوي "تراكمى أم نقل؟"

الرئيس نيوز

ـ برلماني: حتى الآن الصف الثاني الثانوي نقل والقانون 20 لعام 2012 هو الساري

ريم محمود

الحيرة تسود بين أولياء الأمور بسبب نظام الصف الثاني الثانوي، ويتردد سؤال بين أولياء الأمور حول ما إذا كانت سنة الصف الثاني الثانوي هذا العام ستعمل بنظام الـ "تراكمى" أو الـ "نقل".

يقول المحامي عمرو عبد السلام المسئول عن قضية الصف الثاني الثانوي وكانت جلستها اليوم السبت أن الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام أدلى خلال الجلسة أنه تمت طباعة كتب الصف الأول والثاني الثانوي وأشار خلال تصريحات خاصة أن أولياء الأمور مازالوا في إصدار الحكم النهائي للمحكمة متوقعًا أن يصدر قرار بإلغاء التراكمية في الصف الثاني الثانوي.

قال عبد الرحمن برعي عضو لجنة التعليم بالبرلمان إنه حتى الآن الصف الثاني الثانوي نقل وليس تراكمياً، وأضاف أنه حتى الآن القانون 20 لعام 2012 هو الساري.

أضاف أن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم يرسل أى تعديلات خاصة بقانون الثانوية العامة الجديد قائلا فى تصريح خاص لـ"الرئيس نيوز":" كدة التراكمية هتيجي منين وإحنا خلاص كلها أسابيع قليلة تفصل بيننا والعام الدراسي الجديد".

من جانبه قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم فى تصريح صحفى أن كل المتداول عن الصف الثاني الثانوي لا أساس له من الصحة ولا الدقة.

أضاف: "لا أعتقد أن معظم من يتناول هذه القضايا يعلم ما هو النظام الجديد، ولذلك لن نعقب إلا بعد انتهاء هذه الفترة بالكامل ولن نعقب كرد فعل وانما عندما نقرر نحن ذلك".