الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

رئيس وزراء باكستان في كشمير: سنحارب الهند حتى النهاية

الرئيس نيوز

هدد رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان، بالرد على أي عدوان هندي في القسم الباكستاني من إقليم كشمير، متعهداً بالقتال حتى النهاية، ومؤكدا أن الوقت قد حان لتلقين نيودلهي درسا.

وقال خان في خطاب من مظفر آباد عاصمة القسم الباكستاني من كشمير، اليوم، إنّ "الجيش الباكستاني لديه معلومات أنهم (الهند) يخططون للقيام بشيء في كشمير الباكستانية، وهم جاهزون وسيقومون برد قوي، وقد قررنا أنه إذا ارتكبت الهند أي انتهاك فسنقاتل حتى النهاية".

وجاءت زيارة عمران خان في مناسبة عيد الاستقلال، وبعد أكثر من أسبوع على إصدار رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي مرسوماً تنفيذياً مفاجئاً، يقضي بإلغاء الوضع الخاص الذي كان ممنوحاً لهذه المنطقة المتنازع عليها بين البلدين.

ورداً على تلك الخطوة، أطلقت باكستان حملة دبلوماسية تهدف إلى وقف هذا القرار، وطلبت رسمياً من مجلس الأمن الدولي في وقت متأخر أمس الثلاثاء، عقد جلسة طارئة لبحث «الأعمال غير المشروعة» التي تقوم بها الهند.

وطردت باكستان السفير الهندي، وأوقفت التجارة الثنائية، وعلقت خدمات النقل عبر الحدود، في خطوات لا يرجح أن تؤثر على نيودلهي بحسب ما يرى محللون.

وتخضع كشمير ذات الغالبية المسلمة والتي تطالب بها باكستان أيضاً، منذ 4 أغسطس لإغلاق كامل، مع قطع الاتصالات وفرض قيود شديدة على حركة السير من قبل السلطات الهندية، بعد إعلانها إلغاء الحكم الذاتي الممنوح للقسم الهندي من كشمير.