الأربعاء 21 أغسطس 2019 الموافق 20 ذو الحجة 1440
رئيس التحرير
شيماء جلال

"الكسب" يحقق فى قضية فساد كبرى بـ 6 مليارات جنيه

الأربعاء 14/أغسطس/2019 - 08:41 م
الرئيس نيوز
طباعة

بدأ جهاز الكسب غير المشروع بوزارة العدل، التحقيق فى قضية فساد كبرى. وتضم قائمة المتهمين في القضية عدداً من العاملين بجهاز مدينة 6 أكتوبر، وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، و2 من مسئولى شركة للاستثمار العقارى، أنشئت خصيصا لإثبات "وضع يد" غير حقيقى على قطعة أرض مملوكة للدولة، مساحتها ألف فدان، وتتجاوز قيمتها السوقية 6 مليارات جنيه، تابعة لجهاز مدينة 6 أكتوبر الجديدة.

وتسلم جهاز الكسب غير المشروع مؤخرا من الرقابة الإدارية، ملفات الموظفين المتهمين فى القضية، حيث تم توزيعها على رؤساء هيئات الفحص والتحقيق لبدء التحقيقات، ومن المقرر تشكيل لجان من خبراء الجهاز لفحص إقرارات الذمة المالية للمتهمين منذ توليهم الوظيفة العامة، ومقارنتها بمصادر دخلهم الفعلية، لبيان حجم الأموال التى حصلوا عليها بطرق غير مشروعة.

وأكدت تحريات هيئة الرقابة الإدارية في القضية، سعى المتهمين لبيع الأراضى المستولى عليها بـ350 مليون جنيه فقط، بالاتفاق مع سكرتير نائب رئيس جهاز 6 أكتوبر، الذى انتحل صفة نائب رئيس الجهاز، مقابل حصوله على مبالغ مالية على سبيل الرشوة، ونسبة من حصيلة البيع، ودوره فى مقابلة المواطنين الراغبين فى معرفة الأوضاع القانونية للأراضى، والتأكيد لهم على قانونيتها خلافاً للحقيقة.

ads
ads
ads