الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
اقتصاد مصر

206 ملايين دولار لإنشاء محطة لطاقة الرياح في البحر الأحمر

الرئيس نيوز

قالت بوابة "إنيرجي لايف نيوز" المهتمة بمشاريع الطاقة، إنه تم توقيع اتفاقية لتوفير تمويل بقيمة 206 ملايين دولار (171 مليون جنيه إسترليني) لتطوير مزرعة لتوليد الطاقة باستخدام قدرة الرياح في مصر.

ومن المتوقع أن ينتج المشروع الذي سيقام في محافظة البحر الأحمر، ما يكفي من الكهرباء المتجددة لتزويد حوالي 350,000 منزل باحتياجاتهم من الكهرباء، وتقليل أكثر من 550,000 طنًا من انبعاثات الكربون سنويًا.

وتدعم مؤسسة التمويل الدولية (IFC) ووكالة ضمان الاستثمار المتعددة الأطراف (MIGA)، وهي مجموعة أعضاء في البنك الدولي، مزرعة الرياح، الواقعة في خليج السويس، بمبلغ 84 مليون دولار (70 مليون جنيه إسترليني) و 122 مليون دولار. (101 مليون جنيه إسترليني) كضمان مالي.

ويعد هذا المشروع جزءًا من إطار عام تتبناه الحكومة المصرية، للبناء والتشغيل وخلق فرص العمل وسيساعد على تحقيق هدف الدولة المتمثل في توليد 20 في المائة من الكهرباء من المصادر المتجددة بحلول عام 2022.

وقال وليد لبدي، المدير الإقليمي لمؤسسة التمويل الدولية في مصر وليبيا واليمن: "نحن ملتزمون بدعم برنامج الحكومة في مصر وتعزيز إنتاج الكهرباء النظيفة المولدة بواسطة الرياح".

وتابع لبدي: "ستساعد مزرعة الرياح على خفض متوسط تكلفة توليد الكهرباء في مصر وتعزيز مشاركة القطاع الخاص في هذا القطاع الرئيسي، مع إرسال إشارة قوية إلى السوق حول التزامنا ببرنامج الطاقة المتجددة في البلاد".