الأحد 15 ديسمبر 2019 الموافق 18 ربيع الثاني 1441
رئيس التحرير
شيماء جلال

الفراعنة يطمحون لاستمرار هيمنتهم على ألقاب "الاتحاد الدولي للإسكواش" في 2020

الأربعاء 14/أغسطس/2019 - 05:20 م
الرئيس نيوز
طباعة

مصر هي الدولة القوية بلا منازع في لعبة الإسكواش حاليا، في ظل وجود أربعة من أفضل 10 لاعبات، وخمسة من أفضل 10 مراكز في تصنيفات الرجال، وفقًا لتصنيفات الاتحاد الدولي لمحترفي الإسكواش PSA الذي يضم لاعبي الإسكواش المتميزين في العالم.

وقال الموقع الرسمي للاتحاد: "أضف إلى ذلك حقيقة أن كل من أبطال العالم الأول والثاني هما مصريان، والحائز على لقب لاعب الإسكواش البلاتيني مصري"، وأضاف الموقع: "إن كل شيء يشير إلى موسم آخر من الهيمنة المصرية على جولات الاتحاد".

على الرغم من ذلك، هناك مجموعة من اللاعبين من أوروبا وخارجها يناطحون المصريين باستماتة، لكي يتمكنوا من الاستمرار في التواجد ضمن التصنيف العالمي؛ أمثال سيمون روسنر من ألمانيا، ودييجو إلياس من بيرو، وكيوي دو بول كول، وجويل كينج، والفرنسي كاميل سيرمي، والإنجليزية سارة جين بيري.

وتابع الموقع: "تحدثنا إلى فريق من الخبراء لمعرفة ما إذا كان بوسع العالم أن يقاوم نظرائه المصريين في الموسم المقبل.

وقال نيكول ديفيد – بطل العالم السابق رقم 1 والفائز ثمانية مرات بلقب بطل العالم: "المصريون وحدهم يفوقون إجمالي الجنسيات الأخرى من الرجال والسيدات، لذلك حتى لو كانت هناك بعض الأسماء المختلفة التي تأتي وتتحرك في القمة، فإن النسبة المئوية للمصريين تحتل الصدارة، وفي الموسم الجديد هذا احتمال أكبر".

وقال جوي بارينجتون - المعلق الرئيسي في قناة  SQUASHTV: " : أرى اللاعبين الدوليين خارج مصر يكافحون. وأشعر أن مهمتهم تزداد صعوبةً مع كل بطولة، ولكن تفوق الإنجليزية سارة بيري وتحقيقها فوزًا رائعًا ضد المصرية رانيا الشربيني في بطولة بريطانيا المفتوحة، يجعلني أشعر أنه سيكون هناك الكثير من مثل هذا الإنجاز.

وتابع: "أود أن أضيف روسنر أيضًا، إنه يصنف حاليًا في المرتبة الخامسة من، ولكن سيكون من الصعب بالنسبة لروسنر التغلب على المصري "علي فرج" والمصري محمد الشوربجي، لكن لا شك أنه لا يزال قادرًا على إخراج لاعبين اقل منهما احترافًا". وأكد: "يجب أن يكون أمام الشوربجي وفرج يوم راحة كبير، وأشعر أنهما قادران على انتزاع المركزين الأول والثاني في وقت ما من العام 2020.

وهناك توازن مشابه بين النساء والرجال. أشعر أن الرجال ربما لديهم فرصة أكبر قليلاً ، لكنه توازن مماثل بين تلك الأسماء التي ذكرتها ".

وقالت سارة فيتزجيرالد - بطلة العالم السابقة، المصنفة رقم 1 خمس مرات: "بالتأكيد هناك هيمنة مصرية، ولكن مع ذلك يتعين على بقية العالم العودة إلى الملعب والكفاح لتحقيق الفوز، وسوف يفعلون ذلك، نحن نرى لمحات من دول أخرى طوال الوقت.

وقال خبير الإسكواش "لي درو": أعتقد أن الهيمنة الرئيسية ستستمر من مصر هذا الموسم. لديهم الكثير من الدرجة والجودة في التصنيف الأعلى للعبة، مدعومين بالكثير من العمق. الشيء الأكثر إثارة لجولة اتحاد المحترفين رغم ذل هو أن غير المصريين اشتاقوا كثيرًا للألقاب الكبرى!"

ads
ads
ads
ads
ads
ads