الخميس 17 أكتوبر 2019 الموافق 18 صفر 1441
رئيس التحرير
شيماء جلال

تجار الذهب: لا تنتظروا تراجعاً كبيراً في أسعار المعدن الأصفر قريباً

الثلاثاء 13/أغسطس/2019 - 03:37 م
الرئيس نيوز
اسلام عبد الرسول
طباعة


قفزة كبيرة لأسعار الذهب تشهدها مصر منذ شهر يونيو الماضي، تزامنا مع اشتعال الحرب التجارية بين أمريكا والصين.

ثم جاءت القفزة الكبرى إذ قرر الفيدرالي الأمريكي للمرة الأولى منذ ١٠ سنوات خفض اسعار الفائدة واتجاه دول عظمى لربط احتياطياتها بالذهب بدلاً من الدولار،/ الأمر الذى جعل المعدن الأصفر ملاذاً للمضاربين والمستثمرين ومخزناً للقيمة بحسب ما اكده تجار الذهب في تصريحات خاصة لـ "الرئيس نيوز".

بلغ سعر جرام الذهب عيار 21 وهو الأوسع انتشاراً في البيع والشراء 692 جنيهاً، أما عيار 18 فقد بلغ 593 جنيهاً، الجدير بالذكر أن هذه الأسعار لا تشمل سعر المصنعية المقدرة بنسبة 10% من سعر الجرام.

وقال د. رفيق عباس رئيس شعبة الذهب في تصريحات خاصة أن سعر الذهب في مصر تحدده البورصات العالمية والسعر  العالمي لا يتوقع تراجعه في الفترة الحالية بسبب عدة متغيرات أهمها تكالب المستثمرين الأجانب على الشراء تزامنا مع تراجع سعر الفائدة العالمية، بالإضافة إلى مخاوف الحرب التجارية بين واشنطن وبكين والمضاربات التي تتم على العملة الأمر الذى جعل من الذهب ملاذاً ومخزناً للقيمة

أكد على تأثر حركة السوق المحلى بارتفاع الأسعار الأمر الذى تسبب في  حالة ركود في محلات الذهب.

وقال شريف فايق عضو غرفة تجارة الذهب إن عدداً من الدول في مقدمتها البرازيل ربطت معاملتها التجارية بالذهب خوفا من اندلاع حرب تجارية بين الصين وواشنطن، وتابع أن تجار الذهب في مصر يتضررون بسبب ارتفاع للأعباء خاصة الضريبية بالإضافة للسعر العالمي.

وأكد أن الفترة المقبلة ستشهد تأرجحاً في السعر صعوداً وهبوطاً ولكن التحرك سيكون طفيفاً.

 

ads
ads
ads
ads
ads